الخميس 9 مايو / مايو 2024

الاعتقالات طالت صحافية فلسطينية.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات في الضفة

الاعتقالات طالت صحافية فلسطينية.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات في الضفة

Changed

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق نابلس - الأناضول
اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق نابلس - الأناضول
نفذ جيش الاحتلال اقتحامات في الضفة الغربية طالت عدة مدن وبلدات منها البيرة وبيت لحم والسيلة الحارثية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع شبان فلسطينيين.

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مدنًا وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية المحتلة، ونفذ حملة اعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين بينهم صحفية.

ونفذ جيش الاحتلال اقتحامات في مدينة البيرة وبلدات في محافظات جنين وقلقيلية وطولكرم ومخيم بلاطة قرب نابلس. كما اقتحم مدينة بيت لحم وشن عمليات دهم لعدد من المنازل، واعتقل الصحفية الفلسطينية رولا حسنين من منزلها.

إلى ذلك، اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي عدة أحياء من مدينة رام الله، وداهمت عددًا من المنازل واعتقلت فلسطينيين اثنين على الأقل. كما اقتحمت  بلدة اليامون قرب جنين، حيث اعتقلت خمسة فلسطينيين.

وقوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عز الدين ومحمود محمد أبو علي من سيريس، والشاب جهاد مجاهد نعيرات من ميثلون، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

أما في بلدتي السيلة الحارثية وكفر دان وقرية تعنك التي تم اقتحامها فلم يبلغ عن اعتقالات.

تصعيد متواصل في الضفة

وفي السياق، قال مراسل "العربي" عميد شحادة من جنين: إن بلدة اليامون حيث اعتقلت قوات الاحتلال شابين، شهدت تفجير عبوات ناسفة بالآليات الإسرائيلية المقتحمة وسط اندلاع اشتباكات.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال نفذت في نابلس اقتحامًا لمخيم بلاطة بعشرات الآليات العسكرية معززة بجرافة، متحدثًا عن اندلاع اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة في شارع السوق بمخيم بلاطة، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال دون الإبلاغ عن إصابات في صفوف الفلسطينيين. 

وتشهد الضفة الغربية موجة عنف يشنّها الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه بالتوازي مع عدوانه على قطاع غزة، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين.

وقد ارتفع عدد معتقلي الضفة الغربية حتى يوم أمس الإثنين، إلى 7655 معتقلًا منذ بدء الحرب على القطاع الفلسطيني المحاصر في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الفائت.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة