الجمعة 17 مايو / مايو 2024

"اعتقالات ودهم منازل".. الاحتلال يقتحم مناطق عدة بالضفة الغربية

"اعتقالات ودهم منازل".. الاحتلال يقتحم مناطق عدة بالضفة الغربية

Changed

صعدت قوات الاحتلال عمليات الدهم والاقتحام والاعتقال بالضفة بالتزامن مع العدوان على غزة
صعدت قوات الاحتلال عمليات الدهم والاقتحام والاعتقال بالضفة بالتزامن مع العدوان على غزة - رويترز
أفاد مراسل "العربي" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت نابلس، واعتقلت شابين من أحد الفنادق قبل أن تنسحب من المدينة.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت مناطق عدة  في الضفة الغربية، حيث داهمت منازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدد من المحاور.

وبالتزامن مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّدت قوات الاحتلال عمليات الدهم والاقتحام والاعتقال بالضفة.

وأفاد مراسل "العربي" من رام الله فادي العصا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم السبت مدينة نابلس، واعتقلت شابين من أحد الفنادق لم تعرف هويتهما قبل أن تنسحب هذه القوات من المدينة التي تقع شمال الضفة الغربية.

وفي السياق، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان أن نحو 25 آلية عسكرية اقتحمت مدينة نابلس من الجهة الغربية عند حاجز دير شرف.

اقتحامات الضفة

وأوضحت الوكالة أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة في المدينة، ونشرت فرق راجلة وقناصة في البلدة ومحيطها، كما تمركزت في عدة مناطق وسط المدينة، وسط مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية دون أن يبلغ عن اعتقالات، حسب مراسل "العربي".

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات، وتمركزت في وسطها وفي حي النقار وداهمت عدة منازل في الحي عرف منها منزل المعتقل رائد الحوتري، ومنزل المعتقل أربكان طبسية، وعاثت فيهما خرابًا.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا بلدة بني نعيم شرق الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين، بعد دهم وتفتيش منزليهما، والعبث بمحتوياتهما.

وأمس الجمعة، استشهد فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في يوليو/ تموز الماضي، جنوبي الضفة الغربية.

وذكرت وكالة "وفا"، أن "الشاب محمود نسيم العناتي (26 عامًا) استشهد متأثرًا بجروحه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم الفوار، جنوب مدينة الخليل، في يوليو الماضي".

وفي 17 يوليو الماضي، اقتحمت قوات الاحتلال المخيم وأصيب على إثرها الشاب العناتي في البطن ووصفت جروحه حينها بالخطيرة، وبقي يُعالج في المستشفى الأهلي قبل أن يفارق الحياة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close