الأحد 19 مايو / مايو 2024

نهاية زمن العصفور الأزرق.. تويتر تستبدل شعارها بحرف "إكس"

نهاية زمن العصفور الأزرق.. تويتر تستبدل شعارها بحرف "إكس"

Changed

فقرة من برنامج "تواصل" حول تغيير شعار منصة تويتر إلى شعار إكس (الصورة: غيتي)
يظهر على موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" الآن شعار الشركة الجديد وهو حرف "إكس" أبيض على خلفية سوداء، بدلًا من الطائر الأزرق.

أطلقت منصة "تويتر" شعارها الجديد الإثنين مستبدلة الطائر الأزرق بحرف "إكس"، في إطار إعادة تسمية للعلامة التجارية.

ويظهر موقع شبكة التواصل الاجتماعي الآن شعار الشركة الجديد وهو حرف "إكس" أبيض على خلفية سوداء.

وكان رجل الأعمال ومالك المنصة إيلون ماسك أعلن اعتزامه تغيير شعار تويتر.

وغرّد عبر حسابه مساء الأحد: "قريبًا سنقول وداعًا لماركة تويتر، ولكل الطيور بشكل تدريجي"، قبل أن يضيف تغريدة أشار فيها إلى أن الشعار الجديد قد يكون حرف "إكس" ("X").

تغريدة إيلون ماسك

ولم يعد العصفور الأزرق موجودًا على المنصة، وتم استبداله بالحرف "X" الذي يتبع شركة "X cop"، والتي يطمح ماسك لأن تصبح مظلة توفر مختلف احتياجات المستخدمين في العالم الرقمي.

وبعد استحواذه على تويتر العام الفائت لقاء 44 مليار دولار، غيّر ماسك في أبريل/ نيسان 2023 اسم الشركة إلى "إكس كورب"، فيما يتطرق بصورة مستمرة إلى مشروعه المتمثل في تنويع النشاطات التي توفرها تويتر، مع إمكان تقديم خدمات مالية، على غرار منصة "وي تشات" في الصين.

وفي أبريل الفائت، جرى تغيير شعار الطائر مؤقتًا إلى صورة الكلب الموجود على عملة "الدوجكوين" المشفرة، وهو ما ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بأربعة مليارات دولار.

نهاية العصفور الأزرق

وظهر العصفور الأزرق للمرة الأولى على الشعار عام 2010، بجانب كلمة تويتر، قبل أن يتفرد على الشعار منذ عام 2012 حتى صباح اليوم الإثنين.

ومنذ العام الماضي، لم يعد موقع Twitter شركة مستقلة حيث تم دمجها مع شركة تم تشكيلها حديثًا باسم X Corp.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كتب ماسك تغريدة جاء فيها: "شراء Twitter هو تسريع لإنشاء X.. إنه تطبيق كل شيء".

ومن خلال التطبيق X، يطمح ماسك لأن يجمع كل الخدمات التي يحتاجها أي فرد، تحت سقف X، من دون الحاجة لتنزيل عشرات التطبيقات على الهاتف النقال.

وكانت منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعرضت مؤخرًا لانتقادات واسعة النطاق من المستخدمين والمتخصصين في مجال التسويق، وذلك عندما أعلن ماسك مطلع هذا الشهر أن تويتر سيحد من عدد التغريدات التي يمكن للحسابات المختلفة.

وساعد هذا القرار وغيره من الإجراءات المثيرة للجدل في بروز منافسين جدد لتويتر، أبرزهم تطبيق "ثريدز" المملوك من "ميتا"، والذي تمكن من تجاوز حاجز الـ 100 مليون مستخدم في غضون خمسة أيام من إطلاقه فقط.

ويوم الثلاثاء، رفعت دعوى قضائية على تويتر تزعم أن الشركة مدينة بما لا يقل عن 500 مليون دولار من تعويضات نهاية الخدمة لموظفين سابقين، مما يمثل أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تواجه تويتر.

ومنذ استحواذ ماسك على تطبيق المدونات الصغيرة، قامت الشركة بإنهاء خدمة أكثر من نصف قوتها العاملة لخفض التكاليف.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close