الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

أطاح بـ"تشات جي بي تي".. ثريدز ينتزع لقب أسرع منصات الإنترنت نموًا

أطاح بـ"تشات جي بي تي".. ثريدز ينتزع لقب أسرع منصات الإنترنت نموًا

Changed

تقرير أرشيفي لـ"العربي" عن منصة ثريدز التي أطلقتها شركة ميتا (الصورة: رويترز)
سجلت منصة ثريدز أرقامًا قياسية لنمو المستخدمين منذ إطلاقها يوم الأربعاء الماضي، مع انضمام مشاهير وسياسيين وغيرهم من منتجي المحتوى إلى المنصة.

كشف مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز اليوم الإثنين، أن عدد مستخدمي منصة ثريدز تجاوز 100 مليون مستخدم في غضون خمسة أيام من إطلاقها، لتنال بذلك لقب أسرع منصات الإنترنت نموًا بتفوقها على منصة "تشات جي بي تي".

وسجلت منصة ثريدز أرقامًا قياسية لنمو المستخدمين منذ إطلاقها يوم الأربعاء الماضي، مع انضمام مشاهير وسياسيين وغيرهم من منتجي المحتوى إلى المنصة، التي اعتبرها محللون أول تهديد كبير لتطبيق التدوينات القصيرة تويتر المملوك لإيلون ماسك.

"حدث بصورة تلقائية"

وقال زوكربيرغ في تدوينة على ثريدز: "هذا في الغالب إقبال حدث بصورة تلقائية، فلم نقدم بعد عروضًا ترويجية كثيرة".

وبتسجيل 100 مليون مستخدم في خمسة أيام، تفوّق تطبيق ثريدز كثيرًا على تشات جي بي تي التابع لشركة "أوبن إيه أي"، الذي أصبح التطبيق الأسرع نموًا في عدد المستخدمين في التاريخ حين سجّل هذا الرقم في يناير/ كانون الثاني بعد شهرين من تدشينه، وفقًا لدراسة أجرتها مجموعة "يو بي إس".

ورد تويتر على تدشين ثريدز بالتهديد بمقاضاة ميتا، بزعم أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي استخدم أسرار تويتر التجارية وغيرها من المعلومات السرية لبناء التطبيق. ويقول خبراء قانونيون إن من الصعب إثبات هذا الادعاء.

وثريدز يشبه إلى حد كبير تويتر كما هو حال مواقع تواصل اجتماعي أخرى، ظهرت في الأشهر القليلة الماضية بعد انزعاج المستخدمين من إدارة ماسك للمنصة. 

لكن عدد مستخدمي ثريدز لا يزال بعيدًا عن ذاك العائد لـ"تويتر"، الذي يضم أكثر من 350 مليون مستخدم. 

ويمكن لتطبيق "ميتا" الجديد الإفادة من شعبية "إنستغرام" الواسعة، إذ تضم خدمة تشارك الصور نحو ملياري مستخدم نشط.

إلى ذلك، ستؤثر مخاوف قانونية وتنظيمية على إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع ميتا لقانون الأسواق الرقمية الجديد، الذي يفرض قواعد مشددة أهمها تقييد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة مثل إنستغرام وثريدز.

وسبق أن ضُبط زوكربيرغ من قبل الهيئات الناظمة الأوروبية عندما اشترى وتساب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close