الإثنين 6 مايو / مايو 2024

قدّم 35 شهيدًا.. الدفاع المدني في غزة يواصل عمله بإمكانيات محدودة 

قدّم 35 شهيدًا.. الدفاع المدني في غزة يواصل عمله بإمكانيات محدودة 

Changed

أصيب أكثر من 150 من أفراد طاقم الدفاع المدني في غزة منذ بدء العدوان - اكس
أصيب أكثر من 150 من أفراد طاقم الدفاع المدني في غزة منذ بدء العدوان - إكس
تقوم فرق الدفاع المدني في غزة بواجبها في ظل غياب المعدات الثقيلة ونقص الكوادر تحت نيران طائرات ومدفعية الاحتلال.

أكّد الناطق باسم الدفاع المدني في غزة الرائد محمود بصل أن طواقم الدفاع المدني لا تزال تمارس مهامها التي تشمل انتشال الشهداء والتعامل مع استهداف المواطنين العزل. 

ولفت في حديث إلى "العربي" من غزة إلى أن طواقم الدفاع المدني تعمل بالأيدي على انتشال الشهداء من تحت أنقاض منزل مكون من 4 طبقات قصفه الاحتلال. 

وشرح أن فرق الدفاع المدني تعاني قلة الإمكانيات حيث لا تتوفر المعدات اللازمة والكوادر فيما تستمر المدفعية الإسرائيلية بالقصف عشوائيًا موقعة إصابات وشهداء. 

جهاز الدفاع المدني قدّم 35 شهيدًا

وأكّد بصل أن جهاز الدفاع المدني لا يزال يعمل في جميع محافظات القطاع رغم أنه تكبّد خسائر كبيرة، حيث تم استهداف أكثر من ثلثي سيارات الدفاع المدني بشكل مباشر. كما أتلف عدد كبير من المعدات الطبية. 

وقد قدّمت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة أكثر من 35 شهيدًا أثناء ممارسة عملهم، كما أصيب أكثر من 150 شخصًا من أفراد طاقم الدفاع المدني بعضهم بُترت أطرافهم. 

مراكز الدفاع المدني لا تتمتع بالحماية

وقال الناطق باسم الدفاع المدني: "نحاول أن نعمل في الأماكن القريبة من مناطق تواجدنا، وذلك لتجنب استهدافنا". وأكّد أن طواقم الدفاع المدني لا تملك الحماية حيث أن الاحتلال يقوم باستهداف مراكزها.

كما طالب بضرورة دخول طواقم لمؤازرة الفرق الموجودة في غزة، إضافة إلى الحاجة إلى الحفارات والجرافات لانتشال الشهداء العالقين تحت الانقاض. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close