الجمعة 17 مايو / مايو 2024

عشرات الهجمات على المرافق الصحية.. الاحتلال يستهدف الدفاع المدني في غزة

عشرات الهجمات على المرافق الصحية.. الاحتلال يستهدف الدفاع المدني في غزة

Changed

استهدفت صواريخ الاحتلال عناصر الدفاع المدني خلال أداء مهمتهم في إنقاذ المواطنين في تل الهوى وحي التفاح شرق غزة
استهدفت صواريخ الاحتلال عناصر الدفاع المدني خلال أداء مهمتهم في إنقاذ المواطنين في تل الهوى وحي التفاح شرق غزة - وسائل التواصل
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة إلى 2808، والمصابين إلى 10950.

سجل نظام مراقبة الهجمات على مرافق الرعاية الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة 48 هجمة صحية.

وأفادت الأمم المتحدة في تقرير إنساني بأن الهجمات شملت استشهاد 12 عاملًا صحيًا، وإصابة 20 آخرين أثناء أداء الواجب"، كما استشهد حوالي 12 من موظفي (الأونروا) أيضًا.

وفي الضفة الغربية، وثقت منظمة الصحة العالمية 63 هجومًا على المرافق الصحية في الضفة و48 في قطاع غزة، بما في ذلك عرقلة تقديم الرعاية الصحية، والعنف الجسدي تجاه الفرق الصحية، واحتجاز العاملين في مجال الصحة ومركبات الإسعاف، والتفتيش العسكري للأصول الصحية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية رتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال في غزة والضفة إلى 2808
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية رتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال في غزة والضفة إلى 2808 - وسائل التواصل

وأضافت الأمم المتحدة في تقريرها أن جميع الوكالات الإنسانية والعاملين فيها واجهت قيودًا كبيرة على تقديم المساعدة الإنسانية، بسبب الغارات الجوية والقيود المفروضة على الحركة ونقص الكهرباء والوقود والمياه والأدوية والمواد الأساسية الأخرى، مشددة على أن انعدام الأمن السائد يمنع الوصول الآمن إلى الأشخاص المحتاجين والمرافق الأساسية، مثل المستودعات.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة إلى 2808، والمصابين إلى 10950.

وأوضحت الصحة في بيان صحفي مقتضب، أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2750، والمصابين إلى 9700، وفي الضفة بلغ عدد الشهداء 58 والمصابين 1250، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحق طواقم الدفاع المدني

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي فجر الإثنين مجزرة جديدة بحق عناصر الدفاع المدني، حسب ما أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة.

واستهدفت صواريخ الاحتلال هذه المرة عناصر الدفاع المدني خلال أداء مهمتهم في إنقاذ المواطنين في تل الهوى وحي التفاح شرق غزة، حسبما أفادت وكالة "صفا" الفلسطينية.

وأدى القصف الإسرائيلي إلى استشهاد 5 من طواقم الدفاع المدني حتى الآن وإصابة آخرين، اثنان منهم بحالة خطرة، جراء استهدافهم بشكل مباشر أثناء توجههم لإنقاذ مواطنين عالقين تحت أنقاض أحد المنازل المستهدفة بمدينة غزة.

من جانبه، أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من ألف طفل في عدوانه المستمر على قطاع غزة، في سلوك نازي وجريمة حرب مكتملة الأركان، ما يستدعي موقفًا واضحًا من كل المؤسسات الدولية.

وقال قاسم في تصريح صحافي: إن "الدول التي تقدم دعمًا للاحتلال في عدوانه شريكة في قتل الأطفال والنساء والمدنيين".

وطالب كل الدول والكيانات والمؤسسات الدولية بأن تنحاز لما تعلنه من قيم ومبادئ، وتعلن استنكارها الواضح لهذا القتل المفتوح والمستمر للأطفال في غزة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close