الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

صورة تُثير تكهنات.. هل لا زالت الأميرة ديانا على قيد الحياة؟

صورة تُثير تكهنات.. هل لا زالت الأميرة ديانا على قيد الحياة؟

Changed

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للأميرة الراحلة ديانا تبدو أكبر سنًا
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للأميرة الراحلة ديانا تبدو أكبر سنًا - رويترز
انتشرت على مواقع التواصل صورة للأميرة الراحلة ديانا تبدو أكبر سنًا، ما أثار تكهّنات حول ما إذا كانت لا تزال على قيد الحياة، فما حقيقتها؟

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للأميرة الراحلة ديانا تبدو أكبر سنًا، ما أثار تكهّنات حول ما إذا كانت لا تزال على قيد الحياة.

وتوفيت الأميرة ديانا عن عمر ناهز الـ 36 عامًا في حادث سيارة في باريس في 31 أغسطس/ آب 1997.

تمت مشاركة الصورة باعتبارها أصلية على  منصة فيسبوك، مع تعليق: "اللايدي ديانا على قيد الحياة، تمّ التقاط هذه الصورة اليوم الأربعاء، 20 مارس 2024".

وعلّق مستخدمون قائلين: "إنها لا تزال دمية"، و"من الجميل جدًا أن أرى ديانا أخيرًا!".

صورة الأميرة الراحلة ديانا هي نسخة مُعدّلة من صورة التُقطت عام 1997
صورة الأميرة الراحلة ديانا هي نسخة مُعدّلة من صورة التُقطت عام 1997- رويترز

وبالبحث عن الحقيقة، وجدت وكالة رويترز أنّ الصورة مضلّلة وهي نسخة مُعدّلة من صورة التقطها تيم روك، المصوّر الذي يغطي شؤون العائلة المالكة، خلال مباراة للكرة الطائرة في أثناء زيارتها للبوسنة والهرسك في أغسطس 1997.

ويُمكن رؤية صور أخرى لديانا من الرحلة نفسها في أرشيفات صور رويترز.

وتبيّن أنّ الصورة المعدّلة هي جزء من مجموعة صور تمّ إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي بعنوان "كما لو لم يحدث شيء"، للمصور المقيم في تركيا ألبير يسيلتاس؛ حيث نشرها على صفحته على إنستغرام في 17 سبتمبر/ أيلول 2022.

وأوضح يسيلتاس أنّ الصورة تم إنشاؤها بدعم من تقنية الذكاء الاصطناعي وتهدف إلى إظهار الشكل الذي كانت ستبدو عليه ديانا لو كانت على قيد الحياة اليوم.

وقال يسيلتاس: "كانت نيتي في إنشاء هذه القطعة، كما هو الحال مع جميع أعمالي، هي استكشاف حدود الفن والتكنولوجيا، واستدعاء التفكير في الماضي والحاضر والمستقبل".

وتحتوي المجموعة التي تظهر في تقرير "يورونيوز"، على صور معدّلة لمشاهير آخرين متوفين، على غرار فريدي ميركوري وجيمي هندريكس.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close