الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

شهداء بقصف نادي الشجاعية.. إسرائيل ترتكب 7 مجازر جديدة في غزة

شهداء بقصف نادي الشجاعية.. إسرائيل ترتكب 7 مجازر جديدة في غزة

Changed

تسبب العدوان الإسرائيلي على غزة في دمار هائل بالبنى التحتية وكارثة إنسانية
تسبب العدوان الإسرائيلي على غزة في دمار هائل بالبنى التحتية وكارثة إنسانية - غيتي
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 مصابًا منذ 7 أكتوبر، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام.

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم الجمعة جراء قصف إسرائيلي بالطائرات المُسيرة استهدف نادي الشجاعية الرياضي، شرق مدينة غزة.

وبحسب مراسل "العربي" في غزة، فقد بلغت حصيلة القصف الإسرائيلي على النادي الإسرائيلي 15 شهيدًا.

وفي شرق مدينة غزة،ة استشهد 5 أشخاص وأصيب 20 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منطقة غزة الصناعية.

كما قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية، المناطق الجنوبية الغربية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

الاحتلال يرتكب 7 مجازر جديدة

وفي السياق، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 مصابًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبالتزامن مع مرور 175 يومًا على العدوان، أفاد تقرير لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، بأن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 71 شهيًدا و 112 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأشار التقرير إلى أن عددًا من الضحايا ما يزالون تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وإلى جانب الخسائر البشرية، ومعظمها من الأطفال والنساء، تسبب العدوان الإسرائيلي في دمار هائل بالبنى التحتية وكارثة إنسانية، بالإضافة إلى مجاعة مستمرة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية" تواصل إسرائيل عدوانها على القطاع الذي تحاصره منذ 17 عامًا، ويسكنه نحو 2,3 مليون فلسطيني يعانون أوضاعًا كارثية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close