الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

بعد التتويج بمونديال السيدات.. انتقادات تلاحق رئيس الاتحاد الإسباني

بعد التتويج بمونديال السيدات.. انتقادات تلاحق رئيس الاتحاد الإسباني

Changed

"العربي" يرصد فوز منتخب إسبانيا بمونديال السيدات (الصورة: غيتي)
شهد تتويج لاعبات منتخب إسبانيا لحظة فوزهن بمونديال السيدات تصرفًا صادمًا من رئيس الاتحاد الإسباني للعبة تجاه إحدى اللاعبات.

تعرض رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، لوابل من الانتقادات بعد أن قام بتقبيل لاعبة منتخب بلاده جيني هيرموسو، عقب فوزها وزميلاتها بكأس العالم للسيدات، أمس الأحد، خلال النهائي الذي جمعهن مع إنكلترا وانتهى بنتيجة 1-0. 

وقادت اللاعبة أولغا كارمونا إسبانيا للفوز بمونديال السيدات 2023 للمرة الأولى، بعد أن سجلت هدفًا في مرمى إنكلترا أمام 75784 متفرجًا في استاد أستراليا أمس، لتحرز سيدات "لاروخا" لقب النسخة التاسعة، التي استضافتها أستراليا بالشراكة مع نيوزلندا في أول نسخة مشتركة بتاريخ البطولة.

ومع توجه لاعبات إسبانيا إلى منصة التتويج، ومنحهن الميداليات الذهبية، قام روبياليس بتقبيل هيرموسو، قبلة حميمية، في مشهد أثار العديد من الانتقادات والجدل، ولا سيما أن لاعبة برشلونة السابقة قالت في تصريحات مباشرة عقب هذا التصرف: "لم يرق لي هذا". 

روبياليس وهيرموسو لحظة التتويج
روبياليس وهيرموسو لحظة التتويج - فيسبوك

وأثارت اللقطة غضب العديد من الناشطين، واتهمت وسائل إعلام عديدة، رئيس الاتحاد الإسباني بالتحرش العلني، ووصف كولين ميلار، الصحفي في "ديلي ميرور" البريطانية، سلوك روبياليس بأنه "غير مقبول".

وقلل بدوره روبياليس (45 عامًا) من أهمية فعلته، وقال في حديث إلى راديو "ماركا"، إنها كانت لحظة عاطفية، واصفًا المنتقدين بالأغبياء، لتعود بدورها هيرموسو وتصرح لوكالة فرانس برس بأن تصرف رئيس الاتحاد، كان "عاطفي وطبيعي". 

وأضافت هيرموسو في تصريحاتها: "لقد كان تصرفًا عفويًا تمامًا متبادلًا، بسبب الفرح الهائل الذي جلبه لنا الفوز بكأس العالم، فالرئيس وأنا لدينا علاقة جيدة، وسلوكه معنا جميعًا كان رائعًا، وكانت بادرة طبيعية من المودة والامتنان، لقد فزنا بكأس العالم ولن نحيد عما هو مهم".

أضاعت هيرموسو ضربة جزاء في المباراة النهائية
أضاعت هيرموسو ضربة جزاء في المباراة النهائية - غيتي

وأهدرت إيرموسو ركلة جزاء في المباراة، لكن إسبانيا صمدت لتفوز بهدف أولغا كارمونا في الشوط الأول.

لاحقًا، وفي مقطع فيديو نشرته اللاعبة الإسبانية سلمى بارالويلو في بث مباشر على منصة إنستغرام، ظهر روبياليس وهو يدخل غرفة الملابس ويخبر لاعبات المنتخب، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيدفع ثمن رحلة إلى إيبيزا من أجلهم، وهذا هو المكان الذي سيتزوج فيه من هيرموسو البالغة من العمر 33 عامًا.

لكن ذلك لم يخفف، من وطأة الانتقادات للرئيس روبياليس، حيث هاجم ناشطون وإعلاميون تصرفاته مع اللاعبات، وطريقته في الاحتفال معهن بالفوز، ولا سيما في غرف الملابس.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close