الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

حطمت الرقم القياسي.. تعرفوا إلى أصغر لاعبة بتاريخ كأس العالم للسيدات

حطمت الرقم القياسي.. تعرفوا إلى أصغر لاعبة بتاريخ كأس العالم للسيدات

Changed

باتت اللاعبة الكورية كايسي فير أصغر لاعبة في تاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات - غيتي
باتت اللاعبة الكورية كايسي فير أصغر لاعبة في تاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات - غيتي
حطمت اللاعبة الكورية كايسي فير (16 عامًا و26 يومًا) الرقم القياسي السابق لأصغر لاعبة بتاريخ كأس العالم للسيدات المسجل في مونديال 1999 (16 عامًا و34 يومًا).

شهدت مباراة كوريا الجنوبية وكولومبيا، اليوم الثلاثاء، دخول اللاعبة الكورية كايسي فير أرضية الملعب منتصف الشوط الثاني، لتصبح بذلك أصغر لاعبة في تاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات.

وتبلغ فير 16 عامًا و26 يومًا، وهي مولودة لأب أميركي، ومن أم كورية جنوبية، وحطمت لحظة دخولها في الدقيقة 78 من عمر اللقاء، الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة النيجيرية إفيانيي شيجيني في مونديال 1999 (16 عامًا و34 يومًا).

ولم يسعف دخول فير منتخب كوريا الجنوبي الذي خسر المباراة بنتيجة (0-2)، على ملعب "سيدني فوتبول ستاديوم" في أستراليا، التي تستضيف ونيوزيلندا مونديال السيدات 2023. 

أصغر لاعبة بتاريخ كأس العالم للسيدات

وتلعب كوريا الجنوبية، في المجموعة الثامنة التي تضم بالإضافة إلى كولومبيا، منتخبي ألمانيا والمغرب، وتتميز هذه المجموعة بأن المنتخبات الأربعة المشاركة فيها، حلت جميعها كوصيف لبطولات قاراتها. 

وكانت ألمانيا وصيف بطل أوروبا قد استهلت مشوارها بفوز ساحق على المنتخب المغربي بنتيجة (6-0)، لتتصدر بفارق الأهداف المجموعة، عن كولومبيا، ولكل منهما 3 نقاط، مع ختام المرحلة الأولى من دور المجموعات. 

وأصبحت فير أول لاعبة من أصول مختلطة تنضم الى تشكيلة المنتخب الكوري الجنوبي، حيث كانت تتدرب في أكاديمية ولاية نيوجرسي الأميركية، ليستدعيها مدرب المنتخب في مايو/ أيار الماضي، وهي كانت قد شاركت زميلاتها في تصفيات كأس آسيا 2024. 

وقال الإنكليزي كولين بيل مدرب المنتخب: "تستحق الحصول على فرصة للعب، لقد تدرّبت جيدًا مثل الجميع". وتابع: "هذه أيضًا إشارة إلى أن هذا هو المستقبل، هي المستقبل. نريد لاعبات يتمتعن بالقوة والسرعة وببنية قوية".

وألمح بيل الذي قال عشية المباراة إنه يريد "حماية" فير من "الضجيج" المفرط حولها، إلى أنه قد يمنحها دقائق أكثر في المباراة المقبلة ضد المغرب الذي يخوض غمار البطولة للمرة الأولى.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close