السبت 4 مايو / مايو 2024

"لم أنتصر عليه بعد".. سيلين ديون تتحدث عن مرضها بأول مقابلة منذ تشخيصه

"لم أنتصر عليه بعد".. سيلين ديون تتحدث عن مرضها بأول مقابلة منذ تشخيصه

Changed

تعاني سيلين ديون منذ عام 2021 من تبعات إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس
تعاني سيلين ديون منذ عام 2021 من تبعات إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس - غيتي
أوضحت سيلين ديون التي شُخصت عام 2022 إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس أنها تتبع علاجًا رياضيًا وجسديًا وصوتيًا خمسة أيام في الأسبوع.

تحدثت المغنية الكندية سيلين ديون التي تعاني من متلازمة الشخص المتيبس، عن مرضها ضمن مقابلة لمجلة "فوغ" الفرنسية هي الأولى لها منذ إعلان إصابتها بهذا المرض النادر، وستصدر المقابلة الأربعاء في عدد تظهر النجمة العالمية على غلافه.

وأشارت ديون (56  عامًا) التي شُخّصت في خريف عام 2022 إصابتها بمرض عصبي نادر يُسمّى متلازمة الشخص المتيبس، إلى أنها تتبع "علاجًا رياضيًا وجسديًا وصوتيًا" خمسة أيام في الأسبوع تعمل خلالها على جسدها وصوتها.

وقالت في مقابلة طويلة: "إن الأمور تسير على ما يرام، لكن الأمر يتطلب عملاً كثيرًا".

وتابعت: "لم أنتصر على المرض، فهو لا يزال بداخلي وسيبقى دائمًا. آمل أن تتوصل الأبحاث العلمية إلى علاج شافٍ له، لكن عليّ أن أتعلم كيف أتعايش معه".

سيلين ديون تتحدث عن مرضها

وردًا على سؤال بشأن قدرتها على العودة إلى المسارح، قالت إنها لا تستطيع الإجابة على هذا السؤال. وأضافت في المقابلة التي أُرفقت بصور للنجمة وهي ترتدي ملابس لمصممين فرنسيين بارزين: "لا أعرف... جسمي سيخبرني".

وتطرقت ديون التي باعت أكثر من 250 مليون ألبوم، في مقابلة بالفيديو، إلى لحظات كثيرة طبعت حياتها المهنية التي انطلقت قبل 40 عامًا.

وكان ديون ظهرت بشكل مفاجئ ولفترة وجيزة ضمن حفلة توزيع جوائز "غرامي" في لوس أنجلوس في أوائل فبراير/ شباط، إذ منحت جائزة ألبوم العام للمغنية تايلور سويفت.

تحدثت المغنية سيلين ديون التي تعاني من متلازمة الشخص المتيبس عن مرضها ضمن مقابلة لمجلة "فوغ"
تحدثت المغنية سيلين ديون التي تعاني من متلازمة الشخص المتيبس عن مرضها ضمن مقابلة لمجلة "فوغ" - وسائل التواصل

ويعود تاريخ آخر حفلة للنجمة الكندية إلى مارس/ آذار 2020 في مدينة نيوارك في شرق الولايات المتحدة. وقد توقفت بعدها جولتها العالمية التي تحمل عنوان "كوردج" بسبب جائحة كوفيد-19. ومنذ عام 2021، تعاني سيلين ديون من تبعات إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وتصيب هذه المتلازمة واحدًا من كل مليون شخص تقريبًا، وتسبب ألمًا شديدًا وصعوبة في الحركة، ما يمنع ممارسة الأنشطة المجهدة بدنيًا.

وفي نهاية يناير/ كانون الثاني، أعلنت "أمازون برايم فيديو" عن توجهها لطرح فيلم وثائقي عن المغنية بعنوان "I Am: Céline Dion" ("أنا: سيلين ديون")، والذي تريد من خلاله "رفع مستوى الوعي" بمرضها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close