الجمعة 3 مايو / مايو 2024

قصف وتوتر متصاعد.. حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية من طراز هرمز 450

قصف وتوتر متصاعد.. حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية من طراز هرمز 450

Changed

تستخدم مسيرة هرمز الإسرائيلية لأغراض تجسسية وقتالية
تستخدم مسيرة هرمز الإسرائيلية لأغراض تجسسية وقتالية - غيتي
في ظل استمرار التوتر على الحدود، أعلن حزب الله صباح الإثنين أنه استهدف ‌‌‌بالصواريخ تجمعًا لجنود الاحتلال في محيط موقع الضهيرة.

أعلن "حزب الله" اللبناني مساء أمس الأحد، إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية كانت في مهمة قتالية بمنطقة العيشية جنوبي البلاد.

ولفت الحزب في بيان آخر منفصل إلى أن الطائرة المسيرة من طراز هرمز 450 متعددة الحمولة من إنتاج شركة إلبيت سيستمز لتصنيع الأسلحة ومقرها إسرائيل.

بدوره، قال الجيش في بيان صباح الإثنين: "في وقت سابق الليلة الماضية أطلق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو حلقت في سماء لبنان وأصابها لتسقط داخل الأراضي اللبنانية".

وتابع: "يتم التحقيق في الحادث"، مؤكدًا أن طائرات حربية "أغارت... على الموقع الذي أطلق الصاروخ من داخله".

ويبلغ طول المسيرة هرمز 450 نحو 6 أمتار، ويصل وزنها إلى 450 كيلوغرامًا، وتستطيع حمل 150 كيلوغرامًا. وهي طائرة متعددة المهام طُورت لتنفيذ العمليات التكتيكية الطويلة المدى ضمن وحدات الاستطلاع، وجمع المعلومات الاستخبارية لصالح جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يتبادل "حزب الله" وكتائب فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا.

وفي وقت سابق من يوم أمس الأحد، أعلن حزب الله استهداف نقاط انتشار جنود إسرائيليين جنوب موقع جل العلام بصواريخ بركان، ومبنى يستخدمه الجنود في مستوطنة شوميرا شمالي إسرائيل "بالأسلحة المناسبة".

وصباح اليوم أشر الحزب إلى أنه استهدف ‌‌‌بالصواريخ تجمعًا لجنود الاحتلال في محيط موقع الضهيرة.

بدورها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن 3 صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بعد إطلاقها من لبنان باتجاه منطقة عرب العرامشة في الجليل الغربي.

مقتل ضابط إسرائيلي

وفي سياق متصل، لفتت الوكالة اللبنانية الرسمية للإعلام اليوم الإثنين، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق خلال ساعات الفجر الأولى نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي من جنوبي لبنان، وأطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب. 

كما أطلقت القوات الإسرائيلية القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وحلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولًا حتى مشارف بلدات زبقين وجبال البطم. 

وأمس الأحد قال الجيش الإسرائيلي، إن ضابطًا في صفوفه قتل متأثرًا بجروح أصيب بها الأسبوع الماضي في قصف من جنوب لبنان، على بلدة عرب العرامشة.

وأوضح في بيان: "توفي ضابط برتبة رائد متقاعد، متأثرًا بجروحه، التي أصيب بها خلال هجوم بطائرة بدون طيار في منطقة الجليل شمال البلاد الأسبوع الماضي".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close