الجمعة 17 مايو / مايو 2024

صنع هدفًا وشارك بآخر.. ميسي يتألق في فوز ميامي على ريال سولت ليك

صنع هدفًا وشارك بآخر.. ميسي يتألق في فوز ميامي على ريال سولت ليك

Changed

ميسي يتألق في فوز ميامي على ريال سولت ليك بافتتاح الدوري الأميركي
ميسي يتألق في فوز ميامي على ريال سولت ليك بافتتاح الدوري الأميركي - رويترز
قاد ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي لتحقيق بداية قوية بالدوري الأميركي لكرة القدم، بعدما أسهم في صناعة هدفي الفوز على حساب ريال ريال سولت ليك.

صنع ليونيل ميسي هدفًا، وشارك في آخر لينجو إنتر ميامي من انتفاضة ريال سولت ليك بعد الاستراحة ليفوز بنتيجة 2-صفر في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم 2024.

وهيمن ميامي على الشوط الأول في فورت لودرديل، وافتتح التسجيل في الدقيقة 39 عندما راوغ ميسي الدفاع، ليمرر الكرة إلى روبرت تيلور، الذي بدت تسديدته المنخفضة وكأن الحارس زاك ماكماث تصدى لها قبل أن تفلت بين ذراعيه وتدخل الشباك.

ونشط سولت ليك، الذي كان مترددًا في الشوط الأول، بعد الاستراحة وبدأ في زيادة الضغط على إنتر ميامي الذي قضى فترة الإعداد للموسم في جولة بآسيا والشرق الأوسط.

ونجا ميامي من الضغط بمساعدة الحارس دريك كالندر وحسم الفوز عندما تعاون ميسي مع زميله السابق في برشلونة لويس سواريز ليصنعا الكرة لديغو جوميز ليجعل النتيجة 2-صفر في الدقيقة 83.

وتسبب هذا الهدف في إطلاق الألعاب النارية على ملعب تشيس المسمى حديثًا مع بدء الموسم التاسع والعشرين للدوري الأميركي للمحترفين بفوز فريق ميسي.

هيمن ميامي على الشوط الأول في فورت لودرديل وافتتح التسجيل في الدقيقة 39
هيمن ميامي على الشوط الأول في فورت لودرديل وافتتح التسجيل في الدقيقة 39 - رويترز

وقال سواريز عبر مترجم بعد أول مباراة له في المسابقة: "كنت أعلم أنني سأواجه منافسة قوية (في الدوري الأميركي). إنتر ميامي أحد المرشحين للفوز باللقب، كنا نعلم أننا سنلعب دائمًا ضد فريق قوي".

وأحدث ميسي ضجة كبيرة بانضمامه إلى ميامي منتصف الموسم في يوليو/ تموز الماضي، وقاده للقب كأس الدوري، لكنه لم يتمكن من نشر ما يكفي من السحر لمساعدة ناديه الجديد في التغلب على نتائج بداية الموسم والتأهل للأدوار الإقصائية.

وتعاقد ميامي، الذي يشارك في ملكيته قائد منتخب إنكلترا السابق ديفيد بيكام، مع سواريز المهاجم القادم من أوروغواي (37 عامًا) وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا خلال فترة الانتقالات الأخيرة، وأصبح مرشحًا للفوز بكأس الدوري الأميركي لأول مرة.

وسيسافر ميامي الآن لمواجهة فريق بيكام السابق لوس أنجلوس غالاكسي يوم الأحد المقبل في ولاية كاليفورنيا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close