السبت 4 مايو / مايو 2024

رغم خسارته أمام لاتسيو.. يوفنتوس يتأهل لنهائي كأس إيطاليا

رغم خسارته أمام لاتسيو.. يوفنتوس يتأهل لنهائي كأس إيطاليا

Changed

بلغ يوفنتوس نهائي بطولة كأس إيطاليا للمرة 22
بلغ يوفنتوس نهائي بطولة كأس إيطاليا للمرة 22 - رويترز
تأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا، رغم خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين لهدف على ملعب "أولمبيكو"، في مباراة الإياب للدور نصف النهائي من المسابقة.

سجل المهاجم أركاديوش ميليك هدفًا متأخرًا ليتأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بالفوز بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين على لاتسيو، رغم خسارته 2-1 في إياب الدور قبل النهائي اليوم الثلاثاء.

وبلغ يوفنتوس، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 مرة، والذي رفع لقبه الأخير حتى الآن عندما فاز بكأس إيطاليا في موسم 2020-2021، نهائي المسابقة للمرة 22.

يوفنتوس يتأهل لنهائي كأس إيطاليا

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس في مؤتمر صحفي: "كان على لاتسيو أن يقلب النتيجة. كان من الطبيعي أن يلعب المنافس بشراسة".

وأضاف: "بعد تأخرنا 2-صفر في بداية الشوط الثاني تحسن أداء يوفنتوس، وخرجنا بالنتيجة المطلوبة أمام لاتسيو. (لكن) كان يجب أن نسجل أولًا".

وتابع: "اليوم كانت مباراة مهمة، خروجنا كان سيؤدي إلى تداعيات نفسية خطيرة، نظرًا لأننا لم نتأهل حسابياً بعد لدوري أبطال أوروبا".

سجل المهاجم ميليك هدفًا متأخرًا ليتأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا بعد فوزه على لاتسيو
سجل المهاجم ميليك هدفًا متأخرًا ليتأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا بعد فوزه على لاتسيو - رويترز

وتفوق المهاجم فالنتين كاستيانوس على دفاع يوفنتوس، ليمنح لاتسيو التقدم بضربة رأس في الدقيقة 12، بعد ركلة ركنية من لويس ألبرتو.

وكان بوسعه أن يسجل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول عندما توغل داخل منطقة الجزاء بعد أن تلقى تمريرة رائعة أخرى من ألبرتو، لكن ماتيا بيرين حارس يوفنتوس أبعد تسديدته المنخفضة.

لكن كاستيانوس عادل نتيجة المباراتين بعد الاستراحة، عندما مرر له ألبرتو الكرة على حدود منطقة الجزاء.

واستفاق يوفنتوس بعد ذلك وأتيحت لدوسان فلاهوفيتش فرصتان سانحتان بعد فترة وجيزة قبل أن يسجل ميليك من مسافة قريبة قبل 7 دقائق من النهاية مستفيدًا من تمريرة عرضية من تيموثي ويا ليصعد يوفنتوس للنهائي.

ويستضيف أتلانتا منافسه فيورنتينا اليوم الأربعاء في مباراة إياب الدور قبل النهائي الأخرى.

وكان فيورنتينا قد تقدم بنتيجة 1-صفر من مباراة الذهاب.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في 15 مايو/ أيار المقبل.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close