السبت 4 مايو / مايو 2024

"دم الغزيين فوق الجميع".. كوكاكولا تضع الأهلي المصري بمرمى الانتقادات

"دم الغزيين فوق الجميع".. كوكاكولا تضع الأهلي المصري بمرمى الانتقادات

Changed

غضب مصري من ظهور شعار النادي الأهلي على عبوات "كوكاكولا"
غضب مصري من ظهور شعار النادي الأهلي على عبوات "كوكاكولا" - مواقع التواصل
تتعرض إدارة نادي الأهلي المصري لانتقادات واسعة وذلك بعد ظهور شعار النادي علي عبوات "كوكاكولا"، الشركة المتهمة بدعم إسرائيل.

تعرض نادي الأهلي المصري إلى حملة انتقادات واسعة وذلك بعد ظهور شعار النادي على عبوات "كوكاكولا" للمشروبات الغازية.

ويأتي ذلك، في وقت تشهد فيه العلامة التجارية العالمية حملة مقاطعة واسعة بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي، في ظل الحرب المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

فقد طالب ناشطون إدارة النادي الأهلي بفسخ التعاقد الإعلاني مع شركة المشروبات الغازية الأميركية.

وقال الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي أسامى الشامي: "دم إخوتنا الغزيين الذين قتلوا وتشردوا، والذين يعيشون في الخيم في الحر وفي البرد فوق الجميع".

فيما كتب وائل سمير على "إكس" أن وضع صورة الأهلي على عبوات "كوكاكولا" والترويج لها على أنها المشروب الرسمي للنادي "عار على الأهلي وعلى كل مسؤول فيه".

كما دعا سمير إلى "مقاطعة النادي الأهلي وتشجيعه لحين فسخ عقد الرعاية مع شركة كوكاكولا"، مؤكدًا أن تشجيع الفريق ليس خيرًا عندنا من نصرة إخواننا..".

بدوره كتب أحمد مجدي اليوم الأربعاء: "كوكا كولا مقاطعة ونطالب النادي الأهلي بإسقاط العقد مع الشركة.. أنا أهلاوي لكن القضية الفلسطينية فوق كل شيء".

غضب واسع

وكان رئيس شركة الأهلي لكرة القدم عدلي القيعي، دعا الجماهير إلى الإقبال على شراء منتجات رعاة النادي وذلك من أجل استمرار دعمهم للنادي.

وصرح القيعي أمس الثلاثاء: "دائمًا أنصح جماهير الأهلي الذين يسألون عن كيفية المساعدة كلمة واحدة، ساعدوا من خلال الإقبال على منتجات رعاة النادي الأهلي لأن هذا ما سيجعل الرعاة يستمرون ويجلبون غيرهم".

لكن كلمات القيعي أثارت موجة غضب واسعة ورد ود أفعال من جماهير الأهلي والشخصيات المعروفة في مصر، إذ علّق الصحفي مصري أسامة جاويش قائلًا: "عار على ما يفعله عدلي القيعي".

وتابع جاويش: "أنا أهلاوي ومقاطع رعاة النادي الأهلي الذين يشاركون في قتل جيراننا الذين يُقتلون منذ 7 أكتوبر".

مقاطعة جماهير الزمالك

وكانت "كوكاكولا" قد شهدت سابقًا رفضًا واسعًا من قبل جماهير الزمالك المصري في نهائي كأس السوبر للكرة الطائرة للرجال أمام منافسه النادي الأهلي في 27 فبراير/ شباط المنصرم.

وجاء ذلك بعد أنباء عن تفاوض إدارة الزمالك مع شركة المشروبات الغازية "كوكاكولا"، بشأن عقد رعاية للنادي المصري.

وهتف الجمهور حينها على أرض الملعب: "مشروب الدم مش عايزين، في المقاطعة مكملين".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close