السبت 18 مايو / مايو 2024

المقاومة دكّت مواقعه.. الاحتلال يستهدف منازل ومراكز إيواء في غزة

المقاومة دكّت مواقعه.. الاحتلال يستهدف منازل ومراكز إيواء في غزة

Changed

قالت وزارة الصحة في غزة إن 29 فلسطينيًا استشهدوا وأُصيب 110 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في القطاع - الأناضول
قالت وزارة الصحة في غزة إن 29 فلسطينيًا استشهدوا وأُصيب 110 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في القطاع - الأناضول
انتشلت طواقم الدفاع المدني بغزة 5 جثامين متحللة لشهداء من عائلة الجعبري تم استهداف منزلهم قرب ملعب فلسطين في المدينة.

استشهد وجُرح عشرات الفلسطينيين بقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة اليوم الأحد.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن 6 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، استشهدوا مساء اليوم، فيما أُصيب آخرون بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

شهداء في قصف الاحتلال على غزة

وبحسب الوكالة، فإن طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة انتشلت 5 جثامين متحللة لشهداء من عائلة الجعبري تم استهداف منزلهم قرب ملعب فلسطين في المدينة.

إلى ذلك، أُفيد بأن طائرات الاحتلال استهدفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت اليوم ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على القطاع إلى 34683 شهيدًا، والإصابات إلى 78018 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 29 فلسطينيًا، وإصابة 110 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

قنص جندي إسرائيلي

في غضون ذلك، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال على محاور القتال في القطاع الفلسطيني المحاصر.

وقد أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الأحد، "قنص" جندي إسرائيلي وإصابته بشكل مباشر جنوب مدينة غزة.

وقالت في منشور على منصة تلغرام: "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني في شارع 10 جنوب تل الهوا بمدينة غزة، ويؤكدون إصابته بشكل مباشر".

وفي وقت سابق، أعلنت "القسام" بالتعاون مع "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف القوات الإسرائيلية المتموضعة في محور "نتساريم" بصواريخ "107" قصيرة المدى.

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا تجمعًا لقوات إسرائيلية في موقع "كرم أبو سالم" ومحيطه، بصواريخ قصيرة المدى.

وقد ارتفع عدد المصابين جراء الرشقة الصاروخية التي تعرضت لها منطقة كرم أبو سالم في غلاف غزة، إلى 14 إسرائيليًا، بينهم 4 بحالة خطيرة، على ما قالت القناة (12) العبرية الخاصة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close