الإثنين 20 مايو / مايو 2024

اقتحامات الضفة.. محاصرة منزل شهيد في القدس وإصابة فتى في قلقيلية  

اقتحامات الضفة.. محاصرة منزل شهيد في القدس وإصابة فتى في قلقيلية  

Changed

اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس 25 فلسطينيًا على الأقل - رويترز
اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس 25 فلسطينيًا على الأقل - رويترز
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات وتخريب للممتلكات في عدد من مدن ومخيمات متفرقة من الضفة الغربية.

نقل مراسل "العربي" من الضفة الغربية فادي العصا اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي حاصر منزل الشهيد فادي جمجوم في مدينة القدس المحتلة.

بالتوازي، شنّت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات وتخريب للممتلكات في عدد من مدن ومخيمات متفرقة من الضفة الغربية، حيث اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 25 فلسطينيًا على الأقل.

محاصرة منزل شهيد في القدس

في التفاصيل، فقد أفاد مراسلنا فادي العصا بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر منزل الشهيد فادي جمجوم في مخيم شعفاط بالمنطقة الشمالية الشرقية من مدينة القدس المحتلة.

فمع ساعات صباح اليوم دخلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال إلى المخيم، وعمدت إلى محاصرة البناية السكنية حيث تستعد القوات الإسرائيلية لتفجير شقة سكنية تعود للشهيد جمجوم، وفق العصا.

وتتهم سلطات الاحتلال الشهيد فادي جمجوم بتنفيذ عملية قتل فيها إسرائيليين في منطقة كريات ملاخي قرب عسقلان، في شهر فبراير/ شباط المنصرم.

ويستنفر الجيش الإسرائيلي قواته في مخيم شعفاط خشية احتجاجات فلسطينية على عملية هدم منزل الشهيد، بحسب العصا.

إصابة في قلقيلية  

كذلك، ذكر مراسل "العربي" أن صباح اليوم الخميس شهد اقتحامًا لمنطقة قلقيلية شمالي الضفة الغربية، حيث أصيب مواطنون نتيجة مواجهات اندلعت مع شبان المنطقة.

في هذا الإطار، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المواطنين خلال اقتحامها مدينة قلقيلية، ما أدى إلى إصابة فتى يبلغ من العمر 15 عامًا، بالرصاص الحي في الساق نُقل على إثرها إلى المستشفى الحكومي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا في العشرينيات من عمره، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

ووفق العصا أجّلت وزارة التربية والتعليم دوام المدارس لأكثر من ساعة في مدينة قلقيلية، تجنبًا لوقوع أي احتكاك بين الطلبة وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقالات متفرقة في الضفة

أما في منطقة قباطية، فقد أشار مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال اقتحم البلدة مع ساعات فجر هذا اليوم حيث تم تسجيل إصابة بالرصاص الحي في البطن.

وعمدت قوات الاحتلال إلى إلقاء قنابل الصوت والغاز بكثافة خاصة في محيط منطقة الحسبة في هذه البلدة، التي تقع جنوب محافظه جنين.

كذلك سُجلت مداهمات خلال الساعات الماضية لقرية مثلث الشهداء المجاورة إضافة إلى بيت لحم، قبل أن ينسحب جيش الاحتلال مع عدد من المعتقلين تاركًا خلفه خرابًا أحدثه في منازل المواطنين الفلسطينيين.

من جهة ثانية، كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني غير الحكومي، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم خلال الساعات الماضية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، والخليل، وجنين، ونابلس، وسلفيت، والقدس.

وأشار بيان صادر عن المنظمتين إلى أن الاحتلال صعّد مؤخرًا اعتقال العشرات من الذين أُفرج عنهم مؤخرًا، لترتفع حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم إلى أكثر من 8665 معتقل.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close