السبت 18 مايو / مايو 2024

أمرت بمصادرة معداتها.. حكومة إسرائيل تقرر إغلاق مكاتب قناة الجزيرة

أمرت بمصادرة معداتها.. حكومة إسرائيل تقرر إغلاق مكاتب قناة الجزيرة

Changed

أكد وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي في بيان أن أوامر إغلاق قناة الجزيرة ستدخل حيز التنفيذ على الفور
أكد وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي في بيان أن أوامر إغلاق قناة الجزيرة ستدخل حيز التنفيذ على الفور - غيتي
وافقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الاتصالات شلومو كرعي، بإغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، أن حكومته اتخذت قرارًا يقضي بـ"إغلاق" قناة الجزيرة في إسرائيل.

وفي منشور عبر منصة "إكس"، قال نتنياهو: "قررت الحكومة برئاستي بالإجماع إغلاق قناة التحريض الجزيرة في إسرائيل".

كما أمرت الحكومة بمصادرة معدات القناة بعد القرار.

من جهته، أكد وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي في بيان أن "أوامرنا ستدخل حيز التنفيذ على الفور... واجهنا الكثير من العقبات القانونية غير الضرورية، حتى تمكنّا أخيرًا من إيقاف آلة التحريض التابعة لقناة الجزيرة، والتي تضرّ بأمن البلاد"، حسب تعبيره.

وجاء تصويت مجلس الوزراء بعد أن أقر الكنيست الإسرائيلي مشروع قانون يسمح بالإغلاق المؤقت في إسرائيل لمحطات البث الأجنبية التي "تعتبر تهديدًا للأمن القومي" خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

الحكومة الإسرائيلية تصوت بالإجماع على إغلاق مكاتب "الجزيرة"

من جانبه، قال موقع "واللا" الإخباري العبري إن وزراء حزب "معسكر الدولة" برئاسة الوزير بمجلس الحرب بيني غانتس لم يحضروا جلسة الحكومة ولم يشاركوا في التصويت.

وتابع: "كان من المفترض أن يطرح القرار خلال جلسة المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر (الكابينت)، التي عقدت الخميس الماضي، لكن رئيس الموساد (ديفيد برنيع) ورئيس (جهاز الأمن العام) الشاباك (رونين بار)، أعربا عن معارضتهما لإقراره، خشية أن يضر بجهود إطلاق سراح المختطفين والوساطة القطرية، وتقرر تأجيل التصويت وإحالته إلى الجلسة العامة للحكومة".

وفي أبريل/ نيسان الماضي، صادق الكنيست على قانون يسمح لرئيس الوزراء ووزير الاتصالات بحظر وسائل إعلام أجنبية "تضر بأمن إسرائيل".

وتتزامن هذه الإجراءات مع عدوان تشنه إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الثاني، يرافقه تصعيد في الانتهاكات والمواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close