السبت 18 مايو / مايو 2024

30 ألف نازح يواجهون الموت.. تفاصيل اقتحام الاحتلال لمجمع الشفاء

30 ألف نازح يواجهون الموت.. تفاصيل اقتحام الاحتلال لمجمع الشفاء

Changed

اقتحمت دبابات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة
اقتحمت دبابات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة- غيتي
يواجه أكثر من 10 آلاف جريح متواجدين في مجمع الشفاء الطبي خطر الموت، مع قطع الاحتلال التيار الكهربائي بشكل كامل عن المستشفى.

نقل الصحفي محمد عرب للتلفزيون العربي عبر رسائل صوتية على تطبيق واتساب، اليوم الإثنين، تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، مع انقطاع الكهرباء عن محيط المجمع.

وقال عرب المتواجد داخل المستشفى، إنّ طائرات الاحتلال قامت فجر اليوم بقصف عنيف على محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، مع وجود مكثّف لمسيّرات "الكوادكابتر" الإسرائيلية التي تقوم بإطلاق النار بشكل مباشر على مباني المجمع، واستهداف المتواجدين داخل ساحات المستشفى والذين يقدّر عددهم بأكثر من 30 ألف نازح من المناطق الشرقية لمدينة غزة.

وأضاف أنّ دبابات الاحتلال شنّت قصفًا عنيفًا على مباني الجراحة التخصّصية والاستقبال الرئيسي، والإسعاف والطوارئ، مع تقدّم قوات خاصّة من الاحتلال من الجهة الجنوبية للمستشفى باتجاه مبنى الولادة.

وأوضح أن إطلاق النار مستمر على مباني المجمع، بينما يقبع عدد كبير من الشهداء والجرحى داخل الغرف التي تمّ استهدافها بشكل مباشر.

وأطلق عدد كبير من المواطنين المتواجدين في المجمع، مناشدات للتدخّل لوقف المجزرة التي يرتكبها الاحتلال في المجمع.

وأضاف الصحفي محمد عرب لـ"العربي" أنّ خطر الموت يُحدق بأكثر من 10 آلاف جريح يحتاجون لرعاية طبية متواصلة يتواجدون في المجمع، مع فصل التيار الكهربائي بشكل كامل عن المستشفى.

وأضاف أنّ قوات الاحتلال تقوم عبر مكبّرات الصوت بمطالبة النازحين بضرورة إخلاء مباني المجمع، وتسليم أنفسهم، مع تهديد مباشر باستهداف أي شخص يتحرّك داخل المجمع.

اقتحام مجمع الشفاء

وفجر اليوم الإثنين، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، بزعم ورود معلومات استخباراتية حول "استغلاله" من قبل مسؤولين من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وهذه هي المرة الثانية التي يقتحم فيها الاحتلال مجمع الشفاء منذ بداية الحرب على القطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اقتحم الاحتلال مجمع الشفاء لأول مرة، مخلّفًا عشرات الشهداء والجرحى، مع اعتقال عدد من الطواقم الطبية والمرضى والنازحين، وسرقة عدد من الجثامين من داخل المستشفى ونبش بعض القبور في ساحاته.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close