الإثنين 6 مايو / مايو 2024

هجوم أوكراني بطائرة مسيرة.. حريق بمنشآت طاقة في سمولينسك الروسية

هجوم أوكراني بطائرة مسيرة.. حريق بمنشآت طاقة في سمولينسك الروسية

Changed

اندلاع حريق بمنشآت طاقة في سمولينسك الروسية
اندلاع حريق بمنشآت طاقة في سمولينسك الروسية - وسائل التواصل
اندلعت حرائق بمنطقتي سمولينسك ويارتسيفو، بعد هجوم أوكراني بطائرة مسيرة على منشآت الوقود والطاقة المدنية، حسبما أفاد حاكم سمولينسك غرب روسيا.

أفاد فاسيلي أنوخين حاكم منطقة سمولينسك الواقعة في غرب روسيا، أن حريقًا شب في منشآت للوقود والطاقة في المنطقة، نتيجة هجوم أوكراني بطائرة مسيرة.

وأضاف أنوخين عبر تطبيق الرسائل تلغرام "منطقتنا تتعرض مرة أخرى لهجوم من الطائرات المسيرة الأوكرانية. ونتيجة لهجوم العدو على منشآت الوقود والطاقة المدنية، اندلعت حرائق في منطقتي سمولينسك ويارتسيفو".

ولم يعرف بعد ما هي المنشآت التي اشتعلت فيها النيران، حسب وكالة "رويترز".

وفي إطار منفصل، أشار إيغور أرتامونوف حاكم منطقة ليبيتسك في جنوب غرب روسيا إلى أن طائرة مسيرة سقطت هناك على منطقة صناعية.

وقال على تلغرام: إنه "لم تقع إصابات"، لكنه لم يذكر ما إذا كانت هناك أضرار أو الهدف المعني.

ولم يصدر بعد تعليق من أوكرانيا. ونادرًا ما تعلق كييف على الهجمات داخل روسيا، لكن المسؤولين الأوكرانيين قالوا إن تدمير البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل في روسيا يقوض جهود الحرب الشاملة التي تشنها موسكو.

4 قتلى في هجوم أوكراني على منطقة زابوريجيا

وفي السياق، أعلنت خدمات الطوارئ في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في زابوريجيا الأوكرانية أن 4 أشخاص لقوا حتفهم أمس الثلاثاء في هجوم أوكراني بطائرة مسيرة خلال استقلالهم سيارة شمالي بلدة ميليتوبول.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤولين أن الهجوم وقع في قرية ميرن.

وقال فلاديمير سالدو المسؤول الإقليمي الذي عينته روسيا إن القصف الأوكراني تسبب في إصابة خمسة أشخاص في محل بقالة بمدينة كاخوفكا.

في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء أن الولايات المتحدة "ستبدأ بإرسال أسلحة ومعدات إلى أوكرانيا هذا الأسبوع"، وذلك بعيد إقرار الكونغرس، بعد طول انتظار، حزمة مساعدات ضخمة لكييف.

وقال بايدن في بيان: "سأوقع على مشروع القانون هذا وأخاطب الشعب الأميركي حالما يصل (النصّ) إلى مكتبي غدًا".

وفي وقت سابق الثلاثاء، شكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مجلس الشيوخ الأميركي على إقراره حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لبلاده تبلغ قيمتها 61 مليار دولار.

وفور إقرار الحزمة، كتب زيلينسكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا ممتنّ لمجلس الشيوخ الأميركي على موافقته اليوم على المساعدات الحيوية لأوكرانيا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close