الإثنين 20 مايو / مايو 2024

موسكو تعلن عن محاولة "فاشلة" للاستيلاء على مبنى تملكه في ألمانيا

موسكو تعلن عن محاولة "فاشلة" للاستيلاء على مبنى تملكه في ألمانيا

Changed

تسلق ستة أشخاص سور مبنى كان مقر قنصلية روسية ثم شرفة المبنى حيث وضعوا لافتات مناهضة لروسيا - إكس
تسلق ستة أشخاص سور مبنى كان مقر قنصلية روسية ثم شرفة المبنى حيث وضعوا لافتات مناهضة لروسيا - إكس
قالت وزارة الخارجية الروسية إن موظفين من سفارة موسكو كانوا داخل مبنى تملكه في لايبتسيش الألمانية حين اقتحمه 6 مجهولين.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة، أن ستة مجهولين حاولوا الاستيلاء على مبنى مملوك للحكومة الروسية في مدينة لايبتسيش الخميس، مضيفة أنها ستتقدم بشكوى رسمية.

وأوضحت الوزارة أن الستة أشخاص تسلقوا سور مبنى كان مقر قنصلية روسية، ثم شرفة المبنى حيث وضعوا لافتات مناهضة لروسيا، وقالوا إنهم سيستولون على العقار.

ولفتت الوزارة إلى أن موظفَين بالسفارة الروسية كانا داخل المبنى واتصلا بالشرطة، التي ألقت القبض على المجموعة. وتابعت أنها ستتقدم بشكوى للحكومة الألمانية تطالب فيها بمعاقبتهم.

تعد على ممتلكات

بدورها، أفادت شرطة لايبتسيش بأن ستة محتجين تسلقوا السور وعلقوا في الشرفة لافتة تشير إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل الاتصال بالشرطة التي اقتادتهم بعيدًا.

وذكرت الشرطة أنه يجري التحقيق في الوقت الحالي مع ستة مواطنين ألمان للاشتباه في ارتكابهم تهمة التعدي على ممتلكات.

واستدعت ألمانيا سفيرها لدى روسيا هذا الأسبوع، بعدما اتهمت برلين موسكو بشن هجمات رقمية على شركاتها العاملة في قطاعَي الدفاع والفضاء الجوي، بالإضافة إلى الحزب الحاكم في البلاد.

وكانت حدة التوتر قد ارتفعت بين موسكو وبرلين، بعد انتشار ما يرجّح أنه تسجيل صوتي لمحادثات عسكرية سرية بين ضباط في الجيش الألماني بشأن الحرب في أوكرانيا.

واعتبر ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، في بداية مارس/ آذار الماضي أن ألمانيا تستعد لحرب مع موسكو. 

وتعليقًا على تسريبات صوتية لضبّاط ألمان يتحدثون فيما بينهم عن إمكانية ضرب جسر القرم بصواريخ توروس الألمانية في إطار دعم برلين لكييف، قال ميدفيديف: "لا أحد يعلم عمّا إذا كان المستشار الألماني أولاف شولتس على علم بهذه التسجيلات الصوتية أم لا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close