الأربعاء 29 مايو / مايو 2024

مع قصف لمناطق في إدلب.. استمرار خروج الاحتجاجات في السويداء السورية

مع قصف لمناطق في إدلب.. استمرار خروج الاحتجاجات في السويداء السورية

Changed

مراسل "العربي" في إدلب واستعراض لاتساع رقعة الاحتجاجات الشعبية ضد نظام الأسد (الصورة: رويترز)
انطلقت مسيرات مناهضة للنظام في السويداء الأسبوع الماضي بسبب ارتفاع أسعار البنزين الذي زاد من الضغط على الأسر التي تكابد بالفعل من أجل توفير الغذاء.

في استمرار للحركات الاحتجاجية في محافظة السويداء، أفاد ناشطون بأن حشودًا أطلقت هتافات مناهضة للنظام السوري في نحو 10 بلدات وقرى بالمحافظة جنوب البلاد اليوم الثلاثاء.

وتكثف خروج هذه الاحتجاجات بسبب الإجراءات الاقتصادية الجديدة التي اتخذها النظام برفع الدعم عن المواد الأساسية ورفع أسعار الوقود مرة جديدة.

وذكر موقع "السويداء 24"، وهو منصة للناشطين تسعى إلى توفير تغطية إعلامية للمحافظة، أن الهتافات المطالبة بإسقاط النظام تعالت في مظاهرة كبيرة بالمدينة.

وتمر سوريا بأزمة اقتصادية خانقة أدت إلى انخفاض قيمة عملتها إلى مستوى قياسي بلغ 15500 ليرة للدولار الأسبوع الماضي في انهيار متسارع.

ازدياد سوء الوضع المعيشي 

وبقيت السويداء التي يقطنها معظم دروز سوريا تحت سيطرة النظام منذ بداية الثورة السورية.

وانطلقت مسيرات مناهضة للنظام في المحافظة الأسبوع الماضي بسبب ارتفاع أسعار البنزين الذي زاد من الضغط على الأسر التي تكابد بالفعل من أجل توفير الغذاء.

إلى ذلك، وعلى صعيد الهجمات على المدنيين، قال مراسل "العربي" في إدلب إن طائرات روسية حربية قصفت اليوم أطراف بلدة معرة مصرين بعدة غارات جوية، وأدت لإصابة عدد من المدنيين في المخيمات القريبة جراء تطاير الشظايا من موقع القصف. 

وأشار مراسلنا خالد الإدلبي إلى تسجيل أكثر من 7 إصابات على الأقل، في حين ما تزال فرق الدفاع المدني تبحث في المناطق القريبة عن إصابات محتملة بسبب استعمال الطائرات لصواريخ شديدة الانفجار في تلك المنطقة. 

ووفق مراسلنا، فقد استهدفت قوات النظام السوري صباح اليوم بقذائف المدفعية أطراف بلدة حسية ما أدى لإصابة مدني بجروح. 

كما كثفت قوات النظام عمليات القصف بمناطق جبل الزواية ومناطق شرق إدلب، وهذا القصف المكثف يأتي بعد حملة قصف جوي خلال اليومين الماضيين. 

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close