الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

"كان يحمل أسلحة غربية".. روسيا تقصف قطارًا في دونيتسك الأوكرانية

"كان يحمل أسلحة غربية".. روسيا تقصف قطارًا في دونيتسك الأوكرانية

Changed

ذكرت هيئة السكك الحديدية الأوكرانية أن هجومًا روسيًا قتل 3 من عمالها في منطقة دونيتسك
ذكرت هيئة السكك الحديدية الأوكرانية أن هجومًا روسيًا قتل 3 من عمالها في منطقة دونيتسك - رويترز
أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قطارًا يحمل أسلحة غربية ومعدات عسكرية تم استهدافه قرب أوداتشنيه غربي مدينة دونيتسك الأوكرانية.

أكد الجيش الروسي، اليوم الجمعة، أنه قصف قطارًا في منطقة دونيتسك الأوكرانية (شرق)، كان يحمل أسلحة غربية إلى كييف، وذلك بعد سلسلة ضربات استهدفت شبكة السكك الحديد في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: إن "قطارًا يحمل أسلحة غربية ومعدات عسكرية تم استهدافه قرب بلدة أوداتشنيه"، من دون توضيحات إضافية عما أسفرت عنه هذه الضربة.

مقتل 3 في هجمات روسية على دونيتسك

وأمس الخميس، أفاد مسؤولون أوكرانيون بأنّ قصفًا روسيًا أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا، كما استهدف هجوم صاروخي محطة للسكك الحديدية بمنطقة خاركيف في الشمال مما أدى إلى إصابة 10 أشخاص.

وقال فاديم فيلاشكين، حاكم منطقة دونيتسك عبر تطبيق "تلغرام": إنّ "القصف أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 في قرية أوداتشنيه غربي مدينة دونيتسك التي يسيطر عليها الروس".

وذكرت هيئة السكك الحديدية الأوكرانية، بأن هجومًا روسيًا قتل 3 من عمالها في منطقة دونيتسك، لكنها لم تذكر تفاصيل عن مكان وقوع الحادث. ولم يتضح ما إذا كان هؤلاء القتلى هم نفس الأشخاص الذين ذكرهم حاكم المنطقة.

أفاد مسؤولون أوكرانيون إن قصفًا روسيًا أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل في منطقة دونيتسك
أفاد مسؤولون أوكرانيون إن قصفًا روسيًا أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل في منطقة دونيتسك - رويترز

وفي منطقة خاركيف، وهي هدف متكرر للهجمات الروسية، قال أوليه سينيهوبوف حاكم المنطقة، إن الهجوم استهدف مدينة بالاكليا التي سيطرت عليها روسيا في بداية هجومها الشامل، واستعادتها أوكرانيا بعد أشهر في خريف 2022.

وأضاف سينيهوبوف على تطبيق تلغرام: "المصابون كانوا في عربات قطار ركاب". وتابع أن القطار كان يقف على بعد 15 مترًا من مركز القصف.

ولطالما كانت خاركيف، التي تبعد نحو 30 كيلومترًا عن الحدود الروسية، والمناطق المحيطة بها هدفًا للهجمات الروسية. وزادت الهجمات كثافة في الأسابيع القليلة الماضية، واستهدفت بنية تحتية مدنية وبنية تحتية للطاقة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close