الإثنين 13 مايو / مايو 2024

قضية صفع اللاعب محمد الشيبي.. انقسام وصدمة بعد العقوبة بحق الشحات

قضية صفع اللاعب محمد الشيبي.. انقسام وصدمة بعد العقوبة بحق الشحات

Changed

"العربي" يرصد ردود الأفعال حول حادثة صفع الشحات للاعب المغربي الشيبي (الصورة: غيتي)
تقدم اللاعب حسين الشحات بالاعتذار من نظيره المغربي محمد الشيبي عقب اللقاء الذي شهد واقعة الصفع، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا.

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، أمس الإثنين، إيقاف لاعب النادي الأهلي حسين الشحات لمدة مباراتين وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، "للسلوك غير الرياضي"، في مباراة الأهلي وبيراميدز، المؤجلة من المرحلة 28 من بطولة الدوري. 

وجاء القرار بعدما صفع اللاعب، يوم الأحد، ظهير نادي بيراميدز، اللاعب المغربي محمد الشيبي، في حادثة أثارت استياء واسعًا في الشارعين المصري والمغربي، ودفعت الأهلي بطل الدوري لإقرار عقوبة مالية ضخمة على لاعبه الشحات. 

انقسام وصدمة

ولاقى قرار رابطة الأندية ردود أفعال متباينة، في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر بعض الناشطين أن العقوبة لا تتناسب وفعلة الشحات التي أثارت غضبًا واسعًا في الشارع المغربي.

في المقابل، دافعت بعض جماهير الأهلي عن نجمها، واعتبروا أن الشحات قام بردة فعل جراء تعرضه للشتائم خلال المباراة، وفق ما أكد اللاعب نفسه في منشور له على فيسبوك.

وقالت صحيفة "صدى البلد" إن قرار رابطة الدوري، صدم نادي بيراميدز (لاعتباره أنها مخففة)، ونقلت عن مصدر في اتحاد اللعبة قوله إن نادي بيراميدز يحق له الطعن في عقوبة إيقاف حسين الشحات لاعب الأهلي أمام لجنة التظلمات فقط، وليس لجنة الانضباط لكون الأمر صدر به عقوبة من قبل إدارة المسابقات.  

وكان المدير الرياضي لبيراميدز هاني سعيد قد أكد في وقت سابق أمس أن ناديه تقدم بشكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة ضد الشحات، فيما قالت تقارير إن الشيبي قد يلجأ للقضاء المصري جراء واقعة الاعتداء عليه. 

"استفزازات لم أتحملها"

وكان الشحات قد تقدم من الشيبي بالاعتذار عقب اللقاء، وفي حضور  سعيد نفسه، كما أنه كتب أمس على صفحته في فيسبوك: "بداية أود الاعتذار عن التصرف الذي بدر مني في لحظة انفعال لم أتمكن من السيطرة عليها نتيجة استفزازات لم أتحملها. إنها لم تكن إلا ردة فعل (خاطئة) لغضبي حين سبُ أهل بيتي". 

وأضاف الشحات: "كل من يعرف طبيعتي يعرف أنني لم أكن لاعبًا عنيفًا أبدًا، ولا امتلك أي ضغينة لأحد بل نتنافس جميعًا بشرف، ولأن الاعتذار من شيم الرجال، فإنني أتقدم بالاعتذار للجميع لإدارة الاهلي والجهاز الفني وزملائي بالفريق وكل جماهير الأهلي والكرة المصرية والمغربية والعربية جميعًا عن ردة فعلي السيئة". 

ولقي الشحات هجومًا عنيفًا من الناشطين المغربيين، وكذلك النقاد حيث وصف الإعلامي المغربي بلال مرميد تصرف الشحات بـ”الدنيء وغير المقبول تجاه لاعب مغربي في الدوري المصري"، وفق ما نقلت عنه موقع "هيسبريس" المغربي.

وانتهى اللقاء يوم الأحد الذي أقيم على استاد الدفاع الجوي بالقرب من القاهرة، بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة، ليسجل الأهلي أول خسارة له في البطولة التي حسمها لصالحه في وقت مبكر. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة