الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

قد يحسم لقب الدوري.. إنريكي: باريس سان جيرمان في أفضل حالاته

قد يحسم لقب الدوري.. إنريكي: باريس سان جيرمان في أفضل حالاته

Changed

يظل طموح باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة حصد لقب دوري أبطال أوروبا
يظل طموح باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة حصد لقب دوري أبطال أوروبا - غيتي
يستضيف باريس سان جيرمان فريق لوهافر الذي يصارع للنجاة من الهبوط السبت، وسيضمن له الانتصار حصد لقب الدوري قبل 3 جولات على نهاية الموسم.

أكد لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان اليوم الجمعة، أن فريقه يمكن أن يحسم لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم غدًا السبت مع استمراره في المنافسة على لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا، مما يعني أن فريقه بلغ أفضل حالاته.

ويستضيف باريس سان جيرمان فريق لوهافر الذي يصارع للنجاة من الهبوط غدًا، وسيضمن له الانتصار حصد لقب الدوري قبل 3 جولات على نهاية الموسم، مما يجعل الفريق يركز على نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند، ونهائي كأس فرنسا أمام أولمبيك ليون.

"سان جيرمان في أفضل حالاته"

وأبلغ لويس إنريكي مؤتمرًا صحفيًا: "أعتقد أننا نسير نحو المرحلة الأخيرة من الموسم بأداء رائع".

وقال: "لم أكن أتخيل أن يسير هذا السيناريو بهذه الصورة الإيجابية، ولكن ما يحدث في المستقبل سيحدث. أود القول إننا في حالة رائعة من كافة النواحي. كل اللاعبين متاحين تقريبًا وجماهيرنا سعيدة للغاية".

وأضاف: "النادي لديه طموح كبير لتحقيق شيء آخر. إنها نهاية جذابة حقًا للموسم ونحن متحمسون لها، وسنواصل القتال لتحقيق جميع أهدافنا".

يبتعد سان جيرمان بفارق 11 نقطة عن موناكو ثاني الترتيب مع تبقي 4 مباريات حتى نهاية الموسم
يبتعد سان جيرمان بفارق 11 نقطة عن موناكو ثاني الترتيب مع تبقي 4 مباريات حتى نهاية الموسم - غيتي

ويظل طموح باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة حصد لقب دوري أبطال أوروبا، وبعد الخروج من دور الستة عشر في آخر موسمين، فإن فريق المدرب لويس إنريكي لا يزال في طريقه لكتابة التاريخ والمدرب يرى أن المستقبل باهر.

وقال المدرب الإسباني: "هذا هو مستوى النضج وهو جزء من العملية التي تغير فيها باريس سان جيرمان بالكامل منذ العام الماضي. هذا ينطبق على الهوية والأهداف مع وجود العديد من اللاعبين الجدد والكثير من التغييرات، لذلك فقد حان الوقت للبناء. أنا مقتنع بأننا العام المقبل سنكون أفضل من هذا العام".

وبالنسبة للحاضر، فإن باريس سان جيرمان يود الفوز بلقبه الثالث على التوالي في الدوري على ملعبه بفوزه على لوهافر، لكن المدرب يتوقع مباراة مماثلة لتلك التي استضاف فيها كليرمو متذيل الترتيب في وقت سابق هذا الشهر، وعانى من أجل التعادل 1-1.

وقال لويس إنريكي: "أمامهم الكثير على المحك. ستكون مباراة صعبة لأنه لن تكون هناك مساحات كبيرة. لكن إذا فزنا غدًا سنتوج باللقب على ملعبنا بارك دي برينس وأمام جماهيرنا في مشهد رائع ونريد استغلال هذه الأجواء".

ويبتعد باريس سان جيرمان بفارق 11 نقطة عن موناكو ثاني الترتيب مع تبقي أربع مباريات حتى نهاية الموسم فيما يحتل لوهافر المركز 16، المؤهل للمباراة الفاصلة، متأخرًا بنقطة واحدة عن ميتز ومتقدمًا بنقطتين عن لوريان صاحب أول مراكز الهبوط.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close