الخميس 2 مايو / مايو 2024

قبل طرحها في المزاد.. ملابس للأميرة ديانا تعرض في هونغ كونغ

قبل طرحها في المزاد.. ملابس للأميرة ديانا تعرض في هونغ كونغ

Changed

من بين القطع المعروضة فستان سهرة من الحرير والدانتيل - غيتي
من بين القطع المعروضة فستان سهرة من الحرير والدانتيل - غيتي
يستمر المعرض الذي يضمّ مجموعة الفساتين والأحذية والحقائب الخاصة بأميرة ويلز 12 يومًا، ويقام في أحد مراكز التسوق في هونغ كونغ.

بدأ أمس الخميس عرض ستّ قطع ملابس تعود للأميرة ديانا في هون كونغ، وذلك قبل طرحها في مزاد مرتقب خلال يونيو/ حزيران المقبل من العام الجاري. 

ومن بين تلك الملابس، سترة صفراء بأزرار ذهبية، ارتدتها الأميرة الراحلة خلال زيارة إلى المستعمرة البريطانية السابقة عام 1989.

ويستمر المعرض الذي يضمّ مجموعة الفساتين والأحذية والحقائب الخاصة بأميرة ويلز، لاثني عشر يومًا ويقام في أحد مراكز التسوق في هونغ كونغ. وستُعرض القطع لاحقًا في أيرلندا قبل طرحها للبيع ضمن مزاد في 27 يونيو.

وفي حديث إلى وكالة "فرانس برس"، يقول مارتن نولان، مدير دار "جوليينز" للمزادات ومقرها في كاليفورنيا، إنّ أميرة ويلز التي توفيت في حادث سيارة، كانت تتّبع الموضة "في كل مرة تختار فيها ملابسها وتخرج".

ويبلغ السعر التقديري للسترة الصفراء التي صممتها كاثرين ووكر 50 ألف دولار، بينما حُدّد السعر التقديري لفستان سهرة من قماش التول الأزرق ومطبّع بالنجوم بـ400 ألف دولار.

وكانت الأميرة ديانا قد ارتدت هذا الفستان الذي صمّمه موراي عربيد، خلال عرض أول لمسرحية "ذي فانتوم أوف ذي أوبرا" عام 1986 في ويست إند في لندن.

"يحبون ديانا"

ومن بين القطع المعروضة أيضًا فستان سهرة من الحرير والدانتيل صمّمه فيكتور إدلستين، وفستان زهري مطبّع بالورود من تصميم كاثرين ووكر ارتدته ديانا في العام 1991.

وقال نولان: إن الملابس تشكل "قطعًا ملموسة ومواضيع للمناقشة" في آن، ولا تزال تثير إعجاب محبي الأميرة. وأضاف: "لا يزال الناس يحبون ديانا كما لو كانت معنا اليوم، وهذا أمر مذهل".

وفي العام 2023، باعت دار "جوليينز" للمزادات فستان سهرة للأميرة ديانا بمبلغ قياسي بلغ 1,14 مليون دولار.

وتوفيت الأميرة ديانا عن عمر ناهز 36 عامًا في حادث سيارة في باريس، في 31 أغسطس/ آب 1997.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close