الأحد 5 مايو / مايو 2024

غارات على جنوب لبنان.. جريح بقصف إسرائيلي على شاحنة في بعلبك

غارات على جنوب لبنان.. جريح بقصف إسرائيلي على شاحنة في بعلبك

Changed

شنّ الجيش الإسرائيلي 3 غارات متتالية على بلدة مارون الراس الحدودية - الأناضول
شنّ الجيش الإسرائيلي 3 غارات متتالية على بلدة مارون الراس الحدودية - الأناضول
أدت غارة إسرائيلية استهدفت شاحنة لنقل المحروقات في بعلبك إلى إصابة السائق بجروح، وإلحاق أضرار بالشاحنة والصهريج.

جُرح شخص اليوم الخميس، جراء غارة إسرائيلية استهدفت شاحنة لنقل المحروقات في سهل بلدة دورس في قضاء بعلبك شرقي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن "غارة معادية (إسرائيلية) من طائرة مسيّرة استهدفت شاحنة لنقل المحروقات في سهل بلدة دورس".

وذكرت أن الغارة "أدت إلى إصابة السائق بجروح، وإلحاق أضرار بالشاحنة والصهريج، فيما سقط الصاروخ على ساتر ترابي بمحاذاة الطريق".

وتعدّ هذه من المرات القليلة التي استهدفت فيها إسرائيل العمق اللبناني منذ بدء المواجهات قبل نحو 7 أشهر بالتوازي مع عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وسط مخاوف متجددة من توسيع رقعة المواجهات ونقلها إلى مستوى حرب أوسع بين الجانبين.

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الطيران الإسرائيلي "شنّ بعد منتصف ليل الأربعاء/ الخميس، 3 غارات متتالية على بلدة مارون الراس الحدودية ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية، وبخاصة شبكتَي الكهرباء والماء، وأضرار في المنازل دون وقوع إصابات بشرية.

كما أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي "قنابل حارقة بعد منتصف الليل على جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، واشتعلت النيران بما تبقى من الأشجار المعمّرة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق الذي استمر أكثر من ساعتين"، وفق الوكالة.

وبحسب المصدر نفسه، أطلق الجيش الإسرائيلي "قنابل مضيئة" فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في قضاءَي صور وبنت جبيل، وحلّق الطيران المسيّر فوق قرى الجنوب اللبناني.

من جهته، أعلن حزب الله اليوم الخميس أن "عناصره استهدفوا موقع ‏رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة".‏

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close