الأحد 19 مايو / مايو 2024

عملية نوعية للمقاومة في محيطه.. إليكم ما نعرفه عن معبر كرم أبو سالم

عملية نوعية للمقاومة في محيطه.. إليكم ما نعرفه عن معبر كرم أبو سالم

Changed

يستخدم معبر كرم أبو سالم كنقطة تفتيش للشاحنات التي كانت تدخل عبر معبر رفح - الأناضول
يستخدم معبر كرم أبو سالم كنقطة تفتيش للشاحنات التي كانت تدخل عبر معبر رفح - الأناضول
يعد معبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الرئيسي لقطاع غزة، وكان يستخدم قبل اندلاع الحرب ممرًا لعبور النسبة الأكبر من الشاحنات.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، إغلاق "معبر كرم أبو سالم المؤدي إلى جنوب قطاع غزة، أمام الشاحنات، متذرعًا بإصابة 10 إسرائيليين جراء إطلاق أكثر من 10 قذائف من قطاع غزة تجاه موقع عسكري قرب مستوطنة كرم أبو سالم في منطقة غلاف غزة.

معبر تجاري

ومعبر كرم أبو سالم الواقع عند الحدود المصرية، أغلق بشكل كامل عقب عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، وأعيد فتحه بعد ضغط أميركي لإدخال كميات محدودة من المساعدات إلى قطاع غزة في ديسمبر/ كانون الأول الفائت، بعد تفتيشها من قبل قوات الاحتلال.

كما كان يستخدم كنقطة تفتيش للشاحنات من قبل قوات الاحتلال، التي كانت تدخل عبر معبر رفح، حيث يتم تفتيشها ثم تعود لمعبر رفح لتدخل إلى غزة.

ويعد معبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الرئيسي لقطاع غزة، وكان يستخدم قبل اندلاع الحرب ممرًا لعبور النسبة الأكبر من الشاحنات المتوجهة لقطاع غزة.

القسام تبنت قصف قوات الاحتلال

وأعلنت كتائب "القسّام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنّها قصفت حشودًا لقوات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم ومحيطه بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى.

وعقب ذلك شنّت قوات الاحتلال غارات كثيفة على مدينة رفح، التي تؤوي أكثر من مليون ونصف نازح فلسطيني تكدسوا هناك منذ بدء العدوان، الذي خلّف أكثر من 34 ألف شهيد.

وتهدّد قوات الاحتلال الإسرائيلي بشن عملية برية على مدينة رفح على الرغم من التحذيرات الدولية من ارتكاب المزيد من المجازر بحق النازحين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close