السبت 27 أبريل / أبريل 2024

شهيدان وجريح في قصف إسرائيلي.. الاحتلال يستهدف من جديد شرق لبنان

شهيدان وجريح في قصف إسرائيلي.. الاحتلال يستهدف من جديد شرق لبنان

Changed

استهدفت مسيرة إسرائيلية سهل بلدة إيعات قرب مدينة بعلبك في سهل البقاع بشرق لبنان
استهدفت مسيرة إسرائيلية سهل بلدة إيعات قرب مدينة بعلبك في سهل البقاع بشرق لبنان - غيتي
أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن غارة إسرائيلية استهدفت مبنى بين سهل بلدتي إيعات وبوداي، أسفرت عن ارتقاء شهيدين وجرح مواطن.

استشهد شخصان، وأُصيب ثالث في ضربة إسرائيلية استهدفت مساء الثلاثاء منطقة بعلبك بشرق لبنان، وذلك بعدما استهدفت غارة منفصلة منطقة الهرمل على بعد نحو 130 كيلومترًا من الحدود الجنوبية، على ما أفاد الإعلام الرسمي في بيروت ومصدر أمني.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن "الغارة الإسرائيلية المعادية التي استهدفت مبنى بين سهل بلدتي إيعات وبوداي، أسفرت عن ارتقاء شهيدين وجرح مواطن".

وأفاد مصدر في حزب الله لم يشأ كشف هويته لوكالة فرانس برس، أن الشهيدين ينتميان إلى الحزب.

إسرائيل تستهدف منطقة بعلبك

وكانت "مسيّرة إسرائيلية استهدفت سهل بلدة إيعات" قرب مدينة بعلبك في سهل البقاع بشرق لبنان، حسبما أفاد الإعلام الرسمي اللبناني.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة الهرمل على بعد نحو 130 كيلومترًا من الحدود الجنوبية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بأن "غارة إسرائيلية استهدفت وادي فعرا القريب من مدينة الهرمل".

وأكّد مصدر أمني لوكالة فرانس برس حدوث غارات على منطقة مفتوحة وغير مأهولة تنتشر فيها مواقع تابعة لحزب الله، على بعد حوالي 30 كيلومترًا من الحدود مع سوريا.

من جهته، أشار محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر في منشور عبر منصة "إكس" إلى أن السلطات المحلية "لم تبلّغ عن وقوع إصابات جراء الغارة الإسرائيلية" تلك.

وزعم الجيش الإسرائيلي في بيان، أن مقاتلات تابعة له "قصفت مهبطًا وعدة منشآت عسكرية داخل مجمع عسكري تستخدمه الوحدة الجوية لحزب الله في منطقة زبود في عمق الأراضي اللبنانية"، ردًا على "هجوم على وحدة المراقبة الجوية التابعة للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل" أعلن حزب الله شنّه على قاعدة ميرون الجوية "بصواريخ موجّهة".

ولاحقًا، أعلن حزب الله استهداف "ثكنة يردن في الجولان السوري المحتل بأكثر من 50 صاروخ كاتيوشا".

وفي بيان آخر، قال الحزب في بيان: "استهدفنا قوة عسكرية لجنود الاحتلال في محيط ثكنة زبدين بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وأصبناها مباشرة".

وبشكل شبه يومي، يجري قصف متبادل عبر الحدود الجنوبية للبنان بين حزب الله، والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقًا داخل الأراضي اللبنانيّة تستهدف مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة، حسب وكالة فرانس برس.

ومنذ مساء السبت، استهدفت سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية منطقة البقاع في شرق لبنان، ما أسفرت عن شهيد.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن حزب الله استشهاد أحد عناصره فيما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي التي تتبنى كذلك هجمات ضد إسرائيل من جنوب لبنان، استشهاد أحد أعضائها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close