السبت 18 مايو / مايو 2024

ريال مدريد تغلب على لاس بالماس.. تشافي يترك برشلونة بعد خسارة مدوية

ريال مدريد تغلب على لاس بالماس.. تشافي يترك برشلونة بعد خسارة مدوية

Changed

تعرض برشلونة لهزيمة درامية أمام فياريال - رويترز
تعرض برشلونة لهزيمة درامية أمام فياريال - رويترز
أعلن تشافي هرنانديز اليوم السبت الرحيل عقب فوز كبير لفياريال بهدفين في الوقت بدل الضائع في معقل برشلونة.

في مفاجأة درامية، تلقى فريق برشلونة الإسباني هزيمة مدوية أمام ضيفه "فياريال" بخمسة أهداف مقابل ثلاثة اليوم السبت، على ملعب "لويس كومبانيس".

فقد سجل ألكسندر سورلوث وخوسيه لويس موراليس هدفين في الدقيقتين 9 و12 من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليمنحا "فياريال" الفوز 5-3 على مضيفه برشلونة.

وتأتي هذه المباراة المثيرة ضمن مباريات الجولة الـ 22 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا" لكرة القدم اليوم الأحد.

مباراة درامية

في تفاصيل المباراة، فقد افتتح جيرارد مورينيو التسجيل لـ"فياريال" في الدقيقة 41 بتسديدة قوية في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد، على الرغم من استحواذ "برشلونة" على الكرة بنسبة 70%.

أما في بداية الشوط الثاني من اللقاء، فقد أحرز فريق فياريال هدفه الثاني في الدقيقة 54 عن طريق إلياس أخوماش، قبل أن يقلص برشلونة الفارق في الدقيقة 60 عن طريق إلكاي غوندوغان.

وعاد الفريق الكتالوني لتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 68 و71 عن طريق بيدري وإريك بايلي مدافع "فياريال" بالخطأ في مرماه، لكن لاعب"فياريال" غونسالو غيديث عاد وعادل النتيجة في الدقيقة 84.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، نجح فريق "الغواصات الصفراء" في خطف هدفين متتاليين عن طريق لاعبه ألكسندر سورلوث، وخوسيه موراليس.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 44 في المركز الثالث من ترتيب "الليغا"، بينما رفع فياريال رصيده إلى النقطة 23 في المركز 14.

"فياريال" يتقدم على "برشلونة" في معقله - رويترز
"فياريال" يتقدم على "برشلونة" في معقله - رويترز

تشافي يرحل عن "برشلونة"

وعقب السقوط المدوي أمام "فياريال، أعلن تشابي هرنانديز مدرب برشلونة في تدوينة عبر حساب الفريق على منصة "إكس" أنه سيرحل في نهاية الموسم الحالي.

وبحسب ما كتب، سيترك تشافي منصبه في يونيو/ حزيران المقب.، وحدد أن 30 يونيو سيكون يوم تركه للنادي، مضيفًا أنه "قرار اتخذه مع الرئيس جوان لابورتا ومع الجهاز الفني".

تشافي هرنانديز مدرب برشلونة - رويترز
تشافي هرنانديز مدرب برشلونة - رويترز

ثنائية "ريال مدريد"

وفي الجولة نفسها، حوّل فريق "ريال مدريد" تأخره بهدف أمام مضيفه "لاس بالماس" إلى فوز بثنائية، حيث افتتح خافيير مونييز التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 53.

بعدها عاد "الميرينغي" ليسجل هدفين متتالين لفينيسيوس جونيور وأوريلين تشواميني، في الدقيقتين 65 و84.

وعليه، رفع ريال مدريد رصيده إلى 54 في المركز الأول، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 31 في المركز التاسع.

أما ريال سوسيداد، فقد تعادل سلبيًا مع ضيفه رايو فاليكانو، وبالنتيجة نفسها تعادل ريال مايوركا مع ضيفه ريال بيتيس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close