الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

خمسة مليارات مستخدم لمواقع التواصل.. ما التطبيق الأكثر شعبية؟

خمسة مليارات مستخدم لمواقع التواصل.. ما التطبيق الأكثر شعبية؟

Changed

ارتفاع عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
ارتفاع عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم - غيتي
أصبح نحو 62,3% من سكان العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، فيما ارتفع عدد المستخدمين عن العام الماضي بنسبة 5,6%.

ارتفع عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي النشطين في العالم، إلى أكثر من 5 مليارات شخص، وفق ما كشفت دراسة حديثة نشرت أمس الأربعاء.

وعليه، أصبح نحو 62,3% من سكان العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، فيما ارتفع عدد المستخدمين عن العام الماضي بنسبة 5,6%، متخطيًا الزيادة في عدد سكان العالم البالغة 0,9%.

التطبيق الأكثر شهرةً

وأعد هذا التقرير السنوي شركة مراقبة وسائل الإعلام "ملتووتر"، ووكالة "وي آر سوشال" المختصة بوسائل التواصل الاجتماعي، تحت اسم "ديجيتال 2024".

وتبيّن من خلالها أن تطبيق "فيسبوك" التابع لشركة "ميتا"، ما زال يحظى بأكبر عدد من المستخدمين، حيث وصل اليوم إلى 2,19 مليار مستخدم.

ويتبعه تطبيق "انستغرام" المملوك أيضًا من "ميتا"، والذي حلّ في المرتبة الثانية مع 1,65 مليار مستخدم، يليه بفارق ضئيل "تيك توك" الذي بلغ عدد مستخدميه 1,56 مليار.

في المقابل، حذّر التقرير من صعوبة الحصول على أرقام دقيقة لأعداد مستخدمي مواقع التواصل، بسبب الحسابات الآلية أو الأشخاص الذين يستخدمون هويات مختلفة.

من جهة ثانية، كشفت الدراسة عينها أن الكلمة الأكثر بحثًا على ويكيبيديا كانت "تشات جي بي تي"، ما يشير إلى الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي، فيما استند التقرير إلى أرقام جمعتها شركة الاستشارات الرقمية "كيبيوس".

وقت التصفّح

هذا وكشف التقرير أن مستخدم وسائل التواصل الاجتماعي النموذجي، يقضي الآن ساعتين و23 دقيقة يوميًا على منصات التواصل الاجتماعي التي يفضلها، بينما يستخدم 6.7 منصة كل شهر.

أما اللافت فكان أن "تيك توك" يتمتع بأعلى متوسط وقت لكل مستخدم "أندرويد" مقارنة بأي منصة اجتماعية على مستوى العالم، حيث يسجل 34 ساعة شهريًا - أي ما يعادل أكثر من ساعة يوميًا على المنصة.

ويأتي موقع "يوتيوب" في المركز الثاني، حيث يقضي المستخدم العادي ما يزيد قليلاً عن 28 ساعة شهريًا.

المصادر:
أ ف ب - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close