الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

خضع لفحص طبي سنوي.. بايدن "مؤهل" للقيام بمهام الرئاسة

خضع لفحص طبي سنوي.. بايدن "مؤهل" للقيام بمهام الرئاسة

Changed

طبيب بايدن يؤكد أنه يتمتع بصحة جيدة ولم يكشف الفحص الطبي أي مخاوف جديدة - غيتي
طبيب بايدن يؤكد أنه يتمتع بصحة جيدة ولم يكشف الفحص الطبي أي مخاوف جديدة - غيتي
قال طبيب الرئيس الأميركي جو بايدن: إنّ الرئيس "يتمتع بصحة جيدة ونشيط وقوي ويظل مؤهلًا للقيام بمهام الرئاسة بنجاح".

أفاد تقرير طبي جديد بأنّ الرئيس الأميركي جو بايدن "مؤهل للقيام بمهام الرئاسة" ولم تطرأ أيّ مخاوف جديدة متعلقة بصحته، وذلك بعد إجراء الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا فحصه الطبي السنوي.

ويستعد بايدن لانتخابات رئاسية يعد فيها سنه المتقدم قضية رئيسية، حيث يتزايد الاهتمام بصحته مع ترشحه للفوز بولاية ثانية بصفته أكبر رئيس سنًا في تاريخ الولايات المتحدة.

"لا مخاوف جديدة" بشأن صحة بايدن

وأظهرت مذكرة الفحص البدني السنوي لبايدن أنه كانت لديه قناة جذرية العام الماضي، ويخضع لعلاج توقف النفس أثناء النوم، لكنه بصحة جيدة.

وكتب الدكتور كيفن أوكونور، طبيب الرئيس الأميركي: إن بايدن لا يزال يعاني من مشية متيبسة، لكنها لم تتفاقم منذ العام الماضي. ويعاني بايدن من "اعتلال الأعصاب الطرفية" في كلا القدمين والارتجاع المعدي المريئي والحساسية والتهاب في المفاصل الفقرية يتم علاجه بالأدوية.

وكتب أوكونور: "يشعر الرئيس بحالة جيدة ولم يكشف الفحص الطبي هذا العام عن أي مخاوف جديدة.. لا يزال في حالة صحية تمكنه من أداء مهامه وتنفيذ جميع مسؤولياته بالكامل دون أي استثناءات أو مواءمات".

وجاءت نتائج الفحص السنوي الذي أجرى في مركز والتر ريد الطبي العسكري خارج واشنطن بعد أسابيع فقط من إشارة محقق خاص إلى أن بايدن مسن وكثير النسيان.

وقال أوكونور في ملخص عن تقريره: إن الرئيس يظل "مؤهلًا للقيام بمهام الرئاسة بنجاح" وتنفيذ "جميع مسؤولياته بالكامل من دون أي استثناءات أو تسهيلات"، مضيفًا: "لم يحدد الفحص الطبي لهذا العام أي مخاوف جديدة".

"كل شيء جيد"

وقال بايدن ممازحًا بعد الفحص: إن الأطباء يرون أنه يبدو "أصغر من سنه بكثير"، في وقت ينصب الاهتمام على مسألتي اللياقة البدنية للرئيس وقدرته العقلية قبيل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني. وأضاف بايدن: "كل شيء جيد".

وأشار أوكونور في تقريره إلى أن المشكلة الوحيدة الجديدة هذا العام هي استعانة بايدن بآلة لتقليل اضطرابات النوم، إلى جانب إجراء طارئ للأسنان.

وأورد التقرير أن بايدن لا يزال يعاني مجموعة من المشكلات البسيطة، بينها سيره بشكل ثابت بسبب تآكل في عموده الفقري ومشكلة بسيطة في صمام القلب لم يطرأ عليها أي تغيير عن العام الماضي.

وأضاف أن الفحص "المطمئن" و"المفصل إلى حد كبير" لم يجد أي علامة على وجود مشاكل عصبية بما في ذلك مرض باركنسون أو جلطة دماغية.

واختتم أوكونور كلامه بالقول: "الرئيس بايدن رجل في الـ81 من عمره يتمتع بصحة جيدة ونشيط وقوي، ويظل مؤهلًا للقيام بمهام الرئاسة بنجاح".

وكان بايدن الذي من المتوقع أن يواجه الرئيس السابق دونالد ترمب (77 عامًا) في انتخابات نوفمبر قد توجه على متن مروحية إلى المركز الطبي الذي غالبًا ما يقصده الرؤساء الأميركيون. وغادر بعد ساعتين ونصف تقريبًا في موكب سياراته.

المصادر:
أ ف ب - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close