الجمعة 17 مايو / مايو 2024

بفوزه على بريستون.. ليستر سيتي يعود للدوري الإنكليزي الممتاز

بفوزه على بريستون.. ليستر سيتي يعود للدوري الإنكليزي الممتاز

Changed

يملك ليستر سيتي 97 نقطة، بفارق سبع نقاط عن ليدز يونايتد صاحب المركز الثاني
يملك ليستر سيتي 97 نقطة، بفارق سبع نقاط عن ليدز يونايتد صاحب المركز الثاني - رويترز
ضمن ليستر سيتي الذي فاجأ العالم بإحرازه اللقب عام 2016، تأهله للدوري الإنكليزي الممتاز من الجولة الماضية، بعد موسم واحد فقط من هبوطه.

توج ليستر سيتي بلقب دوري الدرجة الثانية الإنكليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه بريستون نورث إند بنتيجة 3-صفر  مساء أمس الإثنين.

وسجل جيمي فاردي بواقع هدف في كل شوط بالإضافة إلى هدف من كيسي مكاتير في الدقيقة 67، ما حسم نقاط المباراة للفريق‭ ‬الضيف، الذي ضمن بالفعل الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز الأسبوع الماضي، عائدًا إلى دوري الأضواء بعد موسم واحد فقط من الغياب.

وكان ليستر الذي فاجأ العالم بإحرازه اللقب عام 2016 بقيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، ضمن عودته إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مستفيدًا من خسارة منافسه ليدز يونايتد أمام كوينز بارك رينجرز بنتيجة 0-4 الجمعة في دوري "تشامبيونشيب".

سجل جيمي فاردي بواقع هدف في كل شوط
سجل جيمي فاردي بواقع هدف في كل شوط - رويترز

ويملك ليستر 97 نقطة، بفارق سبع نقاط عن ليدز يونايتد صاحب المركز الثاني، مع تبقي مباراة واحدة لكلا الفريقين، وإبسويتش تاون صاحب المركز الثالث الذي تتبقى له مباراتان.

وظل بريستون في المركز العاشر برصيد 63 نقطة.

ويتأهل أول فريقين بدوري الدرجة الأولى مباشرة للبريميرليغ، فيما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس ملحقًا مؤهلًا للدوري الممتاز يصعد منه فريق ثالث.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close