الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

بجهود للدفاع المدني.. إنقاذ قطة من تحت أنقاض منزل في غزة

بجهود للدفاع المدني.. إنقاذ قطة من تحت أنقاض منزل في غزة

Changed

إنقاذ قطة في غزة
تم إخراج القطة بصعوبة بالغة من بين ركام المنزل الذي قصفه جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة- الأناضول
قامت طواقم الدفاع المدني برفق وحذر شديدين بإزالة الركام من حول القطة التي كانت عالقة بين الجدران الساقطة.

نجحت أطقم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، في إنقاذ قطة على قيد الحياة من تحت أنقاض منزل قصفته طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة.

ووفق مقطع فيديو نشره الدفاع المدني، قامت طواقم الدفاع المدني برفق وحذر شديدين، بإزالة الركام من حول القطة التي كانت عالقة بين الجدران الساقطة، وتكدست عليها الأنقاض المدمرة.

وبفضل جهود الطاقم الفلسطيني، تم إنقاذ القطة بسلام، وتقديم الرعاية الصحية الأولية والمياه لها.

وأُخرجت القطة من بين الركام بصعوبة بالغة، دون أن تظهر عليها إصابات، وسط حالة ابتهاج بين عناصر الدفاع المدني الذين أشرفوا على العملية.

عدوان وقصف إسرائيلي متواصل

ونشر جهاز الدفاع المدني الفلسطيني مقطع فيديو يوثق عمليات إنقاذ القطة، حيث قامت الطواقم بالحفر حتى وصلت للقطة باستخدام أدوات بسيطة، للوصول إليها دون أن تتعرض لأي أذى.

وكانت القطة عالقة بين الركام والرمال المحطمة أسفل منزل دمرته الطائرات الإسرائيلية.

واليوم الثلاثاء، دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ151 على التوالي، وسط تصاعد في الهجمات الجوية والبرية والبحرية على مناطق متفرقة من القطاع، وذلك بعد أن ارتكب الاحتلال نحو 23 مجزرة جديدة بحق الفلسطينيين.

وفجر اليوم، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات بعد استهداف طيران الاحتلال مناطق مختلفة من القطاع، حيث أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد سبعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات بعد قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي منزلًا يعود لعائلة الكيلاني شمال بيت لاهيا ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة