الجمعة 17 مايو / مايو 2024

الدوري الإسباني.. بلباو يفاجئ أتلتيكو مدريد ويشعل صراع الصدارة على اللقب

الدوري الإسباني.. بلباو يفاجئ أتلتيكو مدريد ويشعل صراع الصدارة على اللقب

Changed

فاز فريق أتلتيك بيلباو  على المتصدر أتلتيكو مدريد 2-1
فاز فريق أتلتيك بلباو على المتصدر أتلتيكو مدريد 2-1 (غيتي)
تجمد رصيد أتلتيكو عند 73 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام الريال وبرشلونة، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

مُنيت آمال نادي أتلتيكو مدريد في الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بصدمة كبيرة أمس الأحد، بعد خسارته أمام مضيفه أتلتيك بلباو، ليشتعل بذلك الصراع مجددًا على صدارة الترتيب مع المطاردين ريال مدريد وبرشلونة.

وحقق فريق أتلتيك بلباو مفاجأة كبيرة، بفوزه على المتصدر أتلتيكو مدريد 2-1 في المواجهة التي جمعتهما، الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب "سان ماميس"، افتتح التسجيل لاعب بلباو أليكس بيرنغوير لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 8، لكن ستيفان سافيتش أدرك التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 77.

وحاول أتلتيكو تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن بلباو خطف الفوز بعدما سجل إينييغو مارتينيز، الهدف الثاني للفريق الباسكي في الدقيقة 86.

وكان ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، منح فرصة على طبق من ذهب لأتلتيكو للابتعاد في الصدارة عندما تعادل مع ريال بيتيس سلبًا السبت، لكن "الروخي بلانكوس" رفض الهدية، واضعًا صدارته على المحك، لا سيما بعدما تغلب برشلونة الثالث، على فياريال، بهدفين مقابل هدف واحد.

وبهذه النتيجة، اشتعلت المنافسة بضراوة على اللقب، حيث رفع بلباو رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 73 نقطة في الصدارة التي باتت مهددة من مطارديه الريال (الثاني)، وبرشلونة (الثالث)، المتساويَين بالرصيد 71 نقطة لكلٍ منهما مع أفضلية للبارسا الذي يمتلك مباراة منقوصة قد تمنحه صدارة الترتيب في حال فوزه بها.

ولم تعد المنافسة على لقب "الليغا" هذا الموسم مقتصرة فقط على الثلاثي أتلتيكو، والبارسا، والريال، بعدما عاد إشبيلية من بعيد، بتحقيقه 5 انتصارات متتالية، ليتقدم للمركز الرابع، ويصبح على بعد 3 نقاط فقط من المتصدر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close