الأحد 2 يونيو / يونيو 2024

إرسال طلبات صداقة تلقائية.. عطل يطرأ على منصة فيسبوك

إرسال طلبات صداقة تلقائية.. عطل يطرأ على منصة فيسبوك

Changed

فقرة سابقة ضمن برنامج "صباح جديد" تناقش تراجع شعبية منصة فيسبوك (الصورة: تويتر)
اشتكى عدد من مستخدمي فيسبوك حول العالم من أن التطبيق يرسل طلبات صداقة تلقائية لمستخدمين آخرين، بمجرد الاطلاع على حساباتهم الشخصية.

يواجه عدد من مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" زحمة طلبات صداقة، حيث اشتكى عدد كبير منهم من أن التطبيق يرسل طلبات صداقة تلقائية لمستخدمين آخرين بمجرد الاطلاع على حساباتهم الشخصية. 

كما أورد موقع "داون ديتكتور"، المتخصص في متابعة المواقع والتطبيقات وأعطالها، أن عطلًا طرأ على فيسبوك حول العالم منذ الساعة 7 مساءً من يوم أمس الخميس، حيث اشتكى عدة أشخاص من أنهم لا يستطيعون الدخول إلى حساباتهم الخاصة.

وفيما أبلغت تقارير عن إصلاح العطل، لا يزال سببه غير واضح. لكن في الأثناء، يبدو أن الخيار الأسلم للمستخدمين هو عدم النقر على أي ملفات شخصية لمستخدمين غير مرغوب بهم أو خارج قائمة الأصدقاء.

تراجع شعبية فيسبوك

ويأتي ذلك فيما يواجه فيسبوك المملوك من شركة "ميتا" تراجعًا في شعبيته، ولا سيما بين المستخدمين الشباب.

ويتحقق 3 مليارات شخص من حساباتهم شهريًا، أي أكثر من ثلث سكان العالم، ويدخل ملياران إليه يوميًا، لكن التطبيق يجد نفسه في معركة من أجل مستقبله، بعد عقدين من إنشائه.

وكان مارك زوكربيرغ قد أطلق تطبيق "فيسبوك" في جامعة هارفارد عام 2004. ووصل عدد مستخدمي التطبيق إلى مليار مستخدم يوميًا عام 2015.

وأرجعت الخبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي علياء حكيم، في حديث سابق إلى "العربي" هجرة الشباب من "فيسبوك" نحو التطبيقات الأخرى إلى سببين أساسيّين، وهما الطابع الكلاسيكي الذي لا يزال يطغى على التطبيق، إضافة إلى سهولة استعمال منصّات التواصل الأخرى والميزات التفاعلية التي تنطوي عليها.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close