الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

أغلق بعد انفجار سيارة.. إعادة فتح جسر حدودي بين الولايات المتحدة وكندا

أغلق بعد انفجار سيارة.. إعادة فتح جسر حدودي بين الولايات المتحدة وكندا

Changed

خلص مكتب التحقيقات الفدرالي إلى أنّ الانفجار قرب شلالات نياغارا كان عرضيًا - رويترز
خلص مكتب التحقيقات الفدرالي إلى أنّ الانفجار قرب شلالات نياغارا كان عرضيًا - رويترز
تمّ إغلاق معبر "رينبو بريدج" الذي يعتبر أحد نقاط العبور البرية الرئيسية بين الولايات المتحدة وكندا الأربعاء بعد انفجار سيارة أسفر عن مقتل شخصين.

أُعيد فتح الجسر الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا أمس الخميس بعدما كان قد أُقفل الأربعاء في أعقاب انفجار سيارة قرب شلالات نياغارا.

وأشارت وكالة خدمات الحدود في كندا، إلى أن حركة المرور عادت إلى طبيعتها في "رينبو بريدج" الذي يعد معبرًا حدوديًا قرب شلالات نياغارا.

انفجار "رينبو بريدج"

وتمّ إغلاق المعبر الحدودي، الذي يعتبر أحد نقاط العبور البرية الرئيسية بين البلدين، الأربعاء بعد انفجار سيارة أسفر عن مقتل شخصين.

وفي البداية، تمّ النظر في فرضية أنّ الانفجار ناتج عن هجوم، في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة للاحتفال بعيد الشكر. لكنّ مكتب التحقيقات الفدرالي خلص إلى أنّ الانفجار كان عرضيًا.

وكانت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول قد لفتت إلى أنّ الحطام الناجم عن انفجار السيارة وصل إلى 14 من أصل 16 مسلكًا عند المعبر الحدودي.

وقد أفاد شاهد شبكة "سي بي إس"، بأنه شاهد سيارة "تسير بسرعة تفوق 100 ميل في الساعة (160 كلم) قبل أن تطير" وتصطدم بحاجز وتنفجر، لافتًا إلى أنه شاهد لاحقًا "كرة نار" على الجسر.

بدورها، نقلت قناة "فوكس نيوز" في هذا الصدد عن مصادر لم تسمّها، أن شخصين كانا في السيارة قُتلا في الانفجار، فيما أُصيب أحد مسؤولي دورية الحدود.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close